"الأشغال": نسبة إنجاز "تقاطع مرج الحمام" تتجاوز 45%، والحاج توفيق: الحكومة ترفض تعويض التجار المتضررين (فيديو)

  • 13 / 7 / 2020 - 10:53 ص
  • آخر تحديث: 13 / 7 / 2020 - 10:32 ص
  • محليات   

هلا أخبار - بتول حبيبه - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الأشغال العامة والإسكان عمر المحارمة، إن نسبة الإنجاز بمشروع تقاطع مرج الحمام تجاوزت الـ45%.

وأضاف المحارمة في حديثه لـ"هلا أخبار"، أن فترة التعطل جراء أزمة فيروس كورونا والتي بلغت شهرا ونصف الشهر، ستضاف على موعد الانتهاء من المشروع، وذلك في إشارة إلى أنه سيتم إرجاء موعد الانتهاء إلى بداية العام المقبل، بدلا من نهاية العام الحالي.

وأوضح المحارمة أن القضاء سيفصل بين المحال المتضررة من الأعمال الإنشائية للمشروع وأمانة عمّان الكبرى -مالكة المشروع-، وفقا لقوله.

من ناحيته، قال رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق، إن مبدأ تعويض التجار المتضررين من المشروع غير وارد لدى الحكومة، معتبرة الأخيرة أن المشروع عبارة عن منفعة عامة.

وأشار الحاج توفيق في حديثه لـ"هلا أخبار"، إلى أن أمانة عمان الكبرى، وعدت ببعض التسهيلات للتجار؛ كمنحهم إعفاءات على رخص المهن والمسقفات.

وأضاف الحاج توفيق أن الغرفة شكلت لجنة في بداية العمل بالمشروع لحصر قيمة الأضرار المترتبة وللمطالبة بالتعويض، موضحا أنه تم تسجيل قضايا لدى قاضي الأمور المستعجلة لإثبات الضرر.

جدير بالذكر أن مشروع تقاطع مرج الحمام بدأ بتاريخ 15/6/2019، حيث تبلغ المدة الزمنية المقدرة لانجاز هذا المشروع 18 شهرا، أي حتى نهاية عام 2020، بكلفة تبلغ 20 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.

وتشمل عناصر تقاطع مرج الحمام على طريق عمان - البحر الميت، إنشاء تقاطع من 3 مستويات مكوّن من جسر خرساني بطول 240 مترا، ونفق بطول 110 أمتار، ضمن 4 مسارب وفي كلا الاتجاهين.




آخر الأخبار

حول العالم