560 مليون دينار عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

هلا أخبار – انخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى خلال الثلث الاول من العام الحالي بنسبة 3ر8 بالمئة، حيث بلغت561 مليون دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 612 مليون دينار.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الاحصاءات العامة، انخفضت قيمة المستوردات من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الاول من العام الحالي بنسبة 7ر21 بالمئة، حيث بلغت 054ر1 مليار دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 346ر1 مليار دينار.

وانخفض عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 1ر8 بالمئة ليصل إلى حوالي 560 مليون دينار مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي والبالغة 610 ملايين دينار.

وتصدرت المملكة العربية السعودية، قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الاول من العام الحالي لتبلغ 145 مليون دينار، فيما بلغت مستوردات المملكة من السعودية ما يقارب 637 مليون دينار، وبذلك يكون عجز الميزان التجاري مع المملكة العربية السعودية، قد بلغ في نهاية الثلث الاول 492 مليون دينار.

ويشار إلى أن العجز في الميزان التجاري انخفض خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 3ر26 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق