زراعة المفرق: خطة لحماية الغابات والأشجار الحرجية من الحرائق

هلا أخبار - وضعت مديرية زراعة المفرق بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خطة للحيلولة دون نشوب حرائق الغابات والأشجار الحرجية.
وبين رئيس قسم الحراج والمراعي في مديرية زراعة المفرق المهندس محمد الدلابيح أن الخطة هدفها الحفاظ على الغابات من الحرائق والاعتداء وذلك بالتنسيق مع الحاكمية الادارية، مشيرا إلى ان مساحة الأشجار الحرجية في المفرق تبلغ 75 الف دونم، اغلبها في مناطق بلعما وحيانات والدجنية والمدور.
ولفت إلى ان كوادر قسم الحراج والمراعي اتخذت عدة خطوات للحفاظ على الثروة الحرجية والغابات من الحرائق، منها فتح خطوط نار داخل الغابات وتنظيف جوانب الطرق المحاذية لها، وإزالة الاشجار الحرجية الجافة داخلها بما يضمن سلامة الغابات.
وأكد انه لم يتم تسجيل أي حريق في الغابات والأشجار الحرجية في المفرق بعد الإجراءات الاحترازية للحفاظ عليها، داعيا المواطنين للمحافظة على الغابات من خلال عدم إشعال النيران والامتناع عن تقطيعها وكسرها باعتبارها ثروة وطنية ومتنفسا طبيعيا.
وطرح مجلس محافظة المفرق عطاء لاستحداث غابة أشجار حرجية بتمويل من مخصصات المجلس، بهدف إيجاد منطقة ترفيهية لأهالي المحافظة، وفقا للناطق الإعلامي في المجلس صبري الزيادنة.
وبين إن المجلس خصص مبلغ 90 ألف دينار للمشروع ضمن مرحلته الأولى التي تشمل إنشاء سياج ضمن مساحة 30 دونما وتزويده بكرفان وخزان للمياه بسعة 25 مترا مربعا ومضخة مياه ومولد للكهرباء.
ولفت الزيادنة إلى تخصيص 60 الف دينار للمرحلة الثانية من المشروع.
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم