الفايز يشيد بالمستوى الرفيع للعلاقات الأردنية السعودية ويدعو لتعزيزها

** السديري: السعودية بحاجة الى المزيد من الاردنيين للعمل في مختلف المجالات وخاصة في ظل جائحة كورونا

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، عمق العلاقات الأخوية الأردنية السعودية وأهمية تعزيزها وتطويرها والبناء عليها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقدته اليوم الاثنين لجنة الأخوة الأردنية السعودية في مجلس الأعيان، برئاسة العين غازي الطيب، وحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة السيد نايف بن بندر السديري.

وعبر الفايز عن اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية بين الاردن والسعودية، والتي وصفها بـ”التاريخية والمتجذرة”، مؤكدًا أن جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحرصان دومًا على تطوير العلاقات الثنائية والبناء عليها.

وقال الفايز، إن العلاقات الثنائية بين عمّان والرياض، هي علاقات راسخة ومتينة، تنطلق من ثوابت واستراتيجيات تعزز مفهوم الأمن المشترك وتقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل والتنسيق والتعاون بمختلف أشكاله ومستوياته، مؤكدًا أن الأردن يؤمن بأن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عموما ، هو جزءً من أمنه الوطني، ويرفض أي تدخل خارجي في شؤونها.

وبين الفايز أن الأردن اليوم، ورغم ما يجري حوله من تداعيات وصراعات إلا أنه قويًا سياسيًا وأمنيًا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية، ووعي شعبه ومنعة أجهزته الأمنية المختلفة وهو قادر على حماية أمنه واستقراره، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية وبحاجة إلى دعم كافة الأشفاء والأصدقاء.

وقال “إننا نثمن الدعم المتواصل، الذي تقدمة المملكة العربية السعودية للأردن، لتمكينه من تجاوز الصعوبات التي تواجهه”، مقدرًا الحجم الكبير، الذي وصلت إليه الاستثمارات السعودية في الأردن، ودعا إلى زيادة حجمها وتنويع مجالاتها وقطاعتها”.

بدوره أشاد السفير السعودي بعمق ومتانة العلاقات السعودية الأردنية، القائمة على الاحترام المتبادل وبما يخدم الشعبين الشقيقين، مؤكدا أهمية تطويرها بين البلدين الشقيقين لتشمل مختلف المجالات والقطاعات.

وأشار إلى أهمية الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، في إقامة مشاريع حيوية تُعنى بالقطاع الزراعي الغذائي إلى جانب القطاع الصحي ومختلف القطاعات الحيوية ، مؤكدًا بذات الوقت أن بلاده تسعى دائما الى استقطاب العمالة الاردنية لما تتمتع به من كفاءة عالية ، وان السعودية بحاجة الى المزيد من الاردنيين للعمل في مختلف المجالات وخاصة في ظل جائحة كورونا.

وأكد ان دعوة الاردن لحضور قمة العشرين التي ستستضيفها الرياض في شهر تشرين الثاني المقبل هي دعوة ذات اهمية كبيرة ، مبينًا أن مشاركة الأردن ليس على مستوى الحضور فقط بل، بل هو حضور رئيسي وهام نظرا للدور وللاحترام الكبيرين الذي يحظى به الاردن، الذي يستقبل مئات الاف من اللاجئين ، وقد شكل ايضا نموذجا في التعامل مع جائحة كورونا، والسعودية حريصة على مشاركة الاردن، وسيكون هناك دعما الاردن وخاصة من خلال اقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية، ونأمل ان يحقق الاردن بحضوره القمة الاستفادة المرجوة.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع حول مختلف القضايا الراهنة اكد خلاله السادة الاعيان عمق العلاقات الاردنية السعودية وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية ، مؤكدين أهمية استثمار عمق العلاقات الاخوية في تعزيز التعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها الاستثمارية والاقتصادية .

ودعا السادة الاعيان اعضاء لجنة الاخوة الى زيادة حجم الاستثمار السعودي في المملكة، التي توفر بيئة استثمارية جاذبة ولدّيها كفاءات بشرية متنوعة ومجالات وقطاعات واعدة في مختلف المجالات الاستثمارية ، ولاسيما في مجال الزراعة والصناعة والطاقة والنقل العام والسياحة العلاجية وغيرها من القطاعات الحيوية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق