"الضريبة": تدوين الرقم الضريبي على البيان الجمركي ليس له علاقة بفرض أي ضريبة

  • 28 / 7 / 2020 - 3:47 م
  • آخر تحديث: 28 / 7 / 2020 - 3:47 م
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن النسب الضريبية التي تم تحديدها على النشاط التجاري في المناطق الحرة تم تحديدها بالتعاون والتنسيق والاتفاق التام مع كل من هيئة مستثمري المناطق الحرة وشركة المناطق الحرة.

واضافت الدائرة ان النسب الضريبية التي تم الاتفاق عليها تم اصدارها بالنظام رقم (156) لسنة 2019 المادة (23) وبالتعليمات التنفيذية رقم (2) لسنة 2019.

وأكدت الدائرة التزامها بالتعاون والتنسيق والتشاور مع كافة القطاعات في تقديم التسهيلات اللازمة لتطبيق التشريعات الضريبية وحيث ان قانون ضريبة الدخل المعدل رقم 38 لسنة 2018 نص على اخضاع المؤسسات المسجلة في المناطق الحرة للضريبة باستثناء نشاط تجارة الترانزيت فقط فان النسب التي اقرارها تم التوافق والاتفاق عليها وفقاً لمحضر رسمي تم توقيعه من كافة الاطراف .

اما بخصوص ما تم تداوله حول وضع الرقم الضريبي على البيان الجمركي، بينت الدائرة ان اجراءات وضع الرقم الضريبي جاء بهدف توثيق واثبات المبالغ المقبوضة من المكلفين وللمحافظة على حقوقهم بالضرائب التي تم دفعها.

وصدر عن الدائرة كتابا يتضمن ان يتم حصر اثبات الرقم الضريبي فقط على المقيمين في المملكة ولا يشمل غير المقيمين كما ان الكتاب المتعلق بإثبات الرقم الضريبي على البيان الجمركي لا يعني فرض ضريبة وانما جاء لغايات توثيق المبالغ التي تم استيفاؤها وفقا لإحكام القانون.  




آخر الأخبار

حول العالم