البترا تحتفل بزوارها وتعاود الإضاءة بالشموع الليلة (صور)

هلا أخبار - استقبلت مدينة البترا الوردية زوارها في عيد الأضحى المبارك بفقرات فنية وفلكلورية ووصلات غنائية شعبية، وسط حضور موظفي الشركة الأردنية لإحياء التراث.

وقدمت سلطة إقليم البترا الضيافة والقهوة العربية لزوارها خلال العيد، فيما تستعد المدينة الليلة للعمل ببرنامج "البترا ليلا"، والذي توقف في الفترة الماضية بسبب تداعيات كورونا.

وقال رئيس إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إن العمل ببرنامج "البترا ليلا"، يأتي بهدف تشجيع السياحة المحلية وإثراء تجربة زيارتها، مشيرا إلى أن تذكرة دخوله ستكون رمزية.

وأضاف أن العمل بالبرنامج الذي ينظمه القطاع الخاص، يأتي هذه المرة بدعم من السلطة تحفيزا للسياحة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك فعاليات أخرى كخدمة الباص المكشوف المجانية واحتفالية بمشروع وسط المدينة.

وأكد الفرجات أن حركة الزوار المحليين والمقيمين نشطة خلال العيد، وأن الأمل معقود على عودة قطاع الطيران للعمل هذا الشهر، كي تعود السياحة الأجنبية إلى المدينة، والتي تعد المحرك الأساسي لقطاع السياحة في المدينة ويعول على عودتها غالبية أهالي اللواء.

وتفاعل زوار المدينة مع العروض الفنية المقدمة، فيما واصلت سلطة إقليم البترا العمل بقرار إعفاء الزوار الأردنيين من رسوم الدخول إلى المدينة وحتى نهاية العام الجاري.




آخر الأخبار

حول العالم