لبنان: استمرار البحث عن مفقودين بانفجار بيروت

هلا أخبار - يواصل الجيش اللبناني عمليات المسح في مرفأ بيروت بحثا عن مفقودين وضحايا تحت ركام المباني المنهارة بفعل الانفجار الهائل الذي وقع عصر أمس الثلاثاء.

وأعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني ريمون خطار في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، ان عملية المسح مستمرة وقال: "نحن نبحث عن الضحايا في البحر".

وأضاف" لدينا مشكلة كبيرة بما تبقى من مبنى الاهراءات في مرفأ بيروت، مشيرا الى وجود ركام كثيف حولها، ونرجح وجود ضحايا تحت الركام، ولا يمكننا الاقتراب أكثر خوفا من سقوطه وتعريض عناصرنا للخطر".

وأضاف انه طلب ارسال مهندسين لإجراء الكشف اللازم واعطاء الضوء الاخضر لإنجاز المهمة، موضحا أن عملية الاغاثة طويلة وقد تمتد لأيام لأن البقعة المدمرة كبيرة.

وكان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أعلن في تصريح قبل قليل " ان اعمال الاغاثة مستمرة ما رفع عدد القتلى الى نحو المئة، فيما تجاوز عدد الجرحى الأربعة الاف جريح حتى الان".

واضاف" أن القاعدة البحرية للجيش نسقت معنا عندما سحبنا احد عشر إصابة بين قوات اليونيفيل من على متن سفينة عبر طرادات بحرية".

وبين نقيب الأطباء شرف ابو شرف في بيان ، "ان مستشفيات بيروت امتلأت والكل تأهب للمساعدة، وتبقى العلاجات الطويلة الامد" ، قائلا "الكارثة لا توصف". واشار الى ان "اعداد الجرحى بلغ نحو اربعة الاف جريح، والأكثرية الساحقة عادوا إلى منازلهم"، لافتا إلى أن "هناك حاجة للمعدات الطبية للعمليات، بالإضافة الى ادوية الأمراض التي تلفت بسبب الحادث في الكرنتينا كالادوية السرطانية".

وأعرب عن أمله في "الحصول عليها من المساعدات التي ستأتي في القريب العاجل". (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم