الرزاز: نفذّنا ما التزمنا به تجاه المعلمين في تشرين الأول 2019 باستثناء ما يتطلب تعديلات قانونية في مجلس الأمة

  • 9 / 8 / 2020 - 2:48 م
  • آخر تحديث: 9 / 8 / 2020 - 2:48 م
  • محليات   

** نطمئن أولياء الأمور أننا ندرك التحدّيات التي واجهها الطلبة ومقدار ما فاتهم من تعلّم بسبب هذه الجائحة

** العلاوة عائدة مع بداية العام المقبل لكافة موظفي القطاع العام من مدنيين وعسكريين

** الحكومة ملتزمة بما تعهدت به لضمان حياة كريمة للمعلم ولموظفي القطاع العام

** الدولة الأردنية دولة لكل أبنائها، لا تسمح لنفسها أن تستقوي على طرف ولا تسمح لأي طرف أن يستقوي عليها أو أن يحتكر الحقيقة

** الهاجس الرئيس للحكومة؛ حماية حق أبنائنا في التعليم بعيداً عن التجاذبات والاستقطاب

هلا أخبار- قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن العام الدراسي المقبل سيبدأ في الأول من أيلول، مؤكدا أن جهود الحكومة تتركز حالياً على توفير متطلبات السلامة والوقاية من جائحة كورونا، وتجويد آليات التعليم عن بعد من جهة أخرى لتكون شاملة لجميع الطلبة؛ ليبقى خياراً معزّزاً لجهود التعليم داخل الحرم المدرسي.

وأضاف الرزاز في كلمته الأسبوعية "نطمئن أولياء الأمور أننا ندرك التحدّيات التي واجهها الطلبة ومقدار ما فاتهم من تعلّم بسبب هذه الجائحة؛ لذا نحن أمام مسؤوليّة وطنيّة لتعويضهم وضمان حقهم الإنساني والدستوري في التعلّم".

وتابع "أجيال الحاضر المتواجدون على مقاعد الدراسة اليوم هم صناع المستقبل وحرّاس الغد الأفضل".

وجدد الرزاز تأكيده على أن العلاوة عائدة مع بداية العام المقبل لكافة موظفي القطاع العام من مدنيين وعسكريين، قائلا: "هي استحقاق للجميع".

وقال إن الحكومة ملتزمة بما تعهدت به لضمان حياة كريمة للمعلم ولموظفي القطاع العام، مضيفا "وقد نفذّنا ما التزمنا به تجاه المعلمين في تشرين الأول 2019 باستثناء ما يتطلب تعديلات قانونية في مجلس الأمة".

وأضاف "الدولة الأردنية دولة لكل أبنائها، لا تسمح لنفسها أن تستقوي على طرف ولا تسمح لأي طرف أن يستقوي عليها أو أن يحتكر الحقيقة وينتقص من حقوق الاخرين".

وأوضح أن "الهاجس الرئيس للحكومة؛ حماية حق أبنائنا في التعليم بعيداً عن التجاذبات والاستقطاب، وحماية حقوق المعلم وتعزيز مكانته؛ تلك المكانة التي نحرص عليها".




آخر الأخبار

حول العالم