"المهندسين" تشارك في اجتماع طارئ لاتحاد المهندسين العرب لبحث اليات تقديم الدعم المالي والفني للبنان

هلا أخبار - شاركت نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الاحد، في اجتماع طارئ عبر تطبيق ZOOM، عقده اتحاد المهندسين العرب لرؤساء الهيئات الهندسية والمكتب التنفيذي للاتحاد، لمناقشة آلية تقديم الدعم المالي والفني اللازم للمساعدة في إعادة بناء البنى التحتية المتضررة جراء الانفجار الذي حصل في مرفأ العاصمة اللبنانية الشقيقة بيروت.

وقدم نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، تعازيه الحارة لذوي الشهداء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومعربا عن تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق ونقابة المهندسين اللبنانيين.

ولفت إلى أنه أجرى اتصالات عديدة مع الاشقاء في لبنان، ووضع امكانيات النقابة تحت تصرفهم للخروج من تلك الازمة، مؤكدا أن نقابة المهندسين تمتلك خبرات واسعة للتعاطي مع مثل تلك الظروف.

وقال المهندس سمارة إن مجلس النقابة بادر بتشكيل لجنة برئاسة نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، لتقديم خطة متكاملة لدعم الاشقاء في لبنان، تبحث كافة الوسائل والطرق الممكنة للمساعدة، مبينا أنه تم طرح كافة الافكار التي عرضتها اللجنة، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده اتحاد المهندسين العرب اليوم.

وأوضح أن النقابة تنتظر الآن الخطة التنفيذية لاتحاد المهندسين العرب، من أجل تقديم جهد عربي مشترك، لمساندة لبنان الشقيقة للخروج من ذلك المصاب الجلل.




آخر الأخبار

حول العالم