توقيع مذكرة تعاون مشترك بين اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب وجامعة جدارا

هلا أخبار - وقعت اليوم في جامعة جدارا اتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، ومثل الجامعة في توقيع هذه الاتفاقية رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعن الاتحاد الأمين العام الأستاذ أحمد كامل بكر.

واتفق الجانبان على أن تقوم جامعة جدارا بتعميم وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا على الانضمام للاتحاد، وزيارة مقر الأمانة العامة للاتحاد للتعرف على أهدافه ورؤيته ورسالته دون تحميل الجامعة أي أعباء مالية عن بدل اشتراك أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في جامعة جدارا.

وتناولت بنود الاتفاقية كذلك التعاون لتنظيم عقد المؤتمرات العلمية، والدورات التدريبية، لطلبة جامعة جدارا خاصة وطلاب العلم عامة، وكذلك على التعاون المشترك في عقد دورات تدريبية ينظمها الفريق الأول في رحاب جامعة جدارا، وذلك ضمن اتفاقية تتم لاحقا بين مركز الاستشارات والدورات التدريبية في جامعة جدارا وقطاع التدريب لدى الفريق الأول باتفاق لاحق .

ومن ضمن بنود الاتفاقية أيضًا تقدم جامعة جدارا استشاراتها وخبراتها العلمية للاتحاد في مجالات المؤتمرات والدورات والندوات والانشطة، بحيث تتيح الجامعة للاتحاد استخدام مرافق الجامعة في جميع البرامج المتفق عليها بينهما. ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات مع المؤسسات المحلية والدولية وفق خطة النهوض التي تتبناها جامعة جدارا صوب الاعتمادية والجودة العالميتين.

وقال عبيدات جاء توقيع هذه الاتفاقية سعيًا من جامعة جدارا لتطوير آفاق التعاون العلمي والمعرفي والتدريبي، وتبادل الخبرات ووسائل التعليم والخطط والتقنيات التي تعمل على الإرتقاء بالعمل الأكاديمي والبحث العلمي والتعليم الإلكتروني، وتقديم المساعدات بمختلف المجالات مع اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب
للنهوض بالأعمال المشتركة بينهما

من جانبه أكد بكر حرص الاتحاد على تطوير العلاقات الثقافية والنهوض العلمي، فضلاً عن تبادل المعارف والخبرات العلمية والفنية للنهوض بواقع البرامج الأكاديمية والتدريبية والمقررات الدراسية وتطويرها وفقاً لمعايير الجودة في التعليم العالي، وإنطلاقاً من الدور الذي يسعى الاتحاد إلى تحقيقة من أجل تعزيز مكانة الأكاديميّين والعلماء العرب داخل الوطن العربي وخارجه، وإبراز انجازاتهم الأكاديميّة النّظريّة منها والتّطبيقيّة، وتشجيع رُوح التّعاون بينهم، وإبراز قدرات المتميّزين والمبدعين في الحقل العلمي والمعرفي والاختراعِ على مستويي الأمّة العربيّة والعالم.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة نائب رئيس الجامعة، والدكتور عصام زعبلاوي المستشار القانوني للجامعة، ومدير العلاقات العامة والإعلام نسرين أبو عاشو، ورئيس الشؤون الدولية لما حداد، ومن جانب الإتحاد الدكتور نبيل مقابله محامي الاتحاد، ومدير العلاقات الدولية الدكتور أحمد عياصره.




آخر الأخبار

حول العالم