معسكرات الحسين للعمل والبناء تواصل نشاطاتها في محافظات المملكة

هلا أخبار - واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية، نشاطاتها في عدد من محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، متناولة قضايا بيئية واجتماعية وزراعية.
ففي المفرق، انطلق اليوم معسكر الامن والسلامة الوطنية في مديرية شباب المفرق عبر مراكزها بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الامن والسلم المجتمعي. ودعا مدير شباب المحافظة الدكتور خالد العموش، للمشاركة الفاعلة والاستفادة من البرامج التي يقدمها المعسكر، مشيرا الى ان المعسكر يشتمل على عدة محاور تتصل بتعزيز الامن والسلامة الوطنية وتعميق قيم الولاء والانتماء الوطني لدى الشباب، وحماية الشباب من التأثر بأفكار العنف والتطرف وخطاب الكراهية.
وانطلقت في مركز شابات سهل حوران فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، تحدثت خلالها المحامية لميس أبو زيد عن هدف معسكر الامن والسلامة الوطنية ورفع مستوى الوعي الامني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في نشر وتحقيق الأمن والسلم المجتمعي.
كما انطلقت في مركز شابات الرمثا مساء فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، وتحدثت خلالها رئيسة هيئة الإشراف روان غسان الزعبي والمدربة ثريا معابرة من جامعة آل البيت، حول مفهوم الأمن والسلامة الوطنية وارتباطه بظاهرتي الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى دور الأسرة الأساسي والمحوري في السلم المجتمعي.
الى ذلك اختتم اليوم معسكر التعلم عن بعد للصم والبكم، والذي يهدف الى تعريف الشباب بالبرامج المستخدمة للتعلم عن بعد، وكيفية التفاعل معها، وكيفية التعليم الإلكتروني وعمليات البحث. كما اختتم في مركز شابات عجلون النموذجي معسكر مرشدات متقدم للفئة العمرية 15-17 سنة وبمشاركة 25 مرشدة تحدث فيه مدير مدينة الأمير حمزة للشباب والقائد الكشفي الدولي يحيى المومني عن دور المركز في خلق فرص للتطوع وتنفيذ المبادرات المجتمعية.
وفي مركز شباب عجلون اختتم معسكر الامن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 12- 14 عاماً وبمشاركة 60 شابا حيث قدم خلالها الملازم اول بكر الزبن من ادارة مكافحة المخدرات ملخصا حول المخدرات واضرارها وكيفية التعامل معها والمروجين لها.
وفي المحاضرة الثانية للملازم اول المهندسة وفاء القضاة من الادارة الملكية لحماية البيئة تحدثت خلالها حول البيئة والتحطيب والمخالفات البيئية والدور الذي تقوم به الادارة الملكية لحماية البيئة والسلامة العامة.
كما تحدث رئيس قسم المختبر الجنائي النقيب رامي العمايرة عن مسرح الجريمة وكيفية تعامل المختبر مع موقع الجريمة والوسائل المستخدمة في الكشف على مسرح الجريمة.
وفي مركز شباب كفرنجة اختتم معسكر الامن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 12 -24 عاماً بمشاركة 50 شابة قدم خلالها المحامي سفيان المومني ورقة عمل تحدث فيها عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في العصر الحديث وخطرها على الفرد والمجتمع والاستخدام السيئ.
وفي مركز شابات كفرنجة اختتم معسكر مرشدات متقدم للفئة العمرية 15 -17 سنة بمشاركة 25 مرشدة، قدم خلالها القائد صدام عليوة محاضرات حول مواضيع الحركة الارشادية وتعريف الحركة وتأسيسها.
واختتم في مركز شابات صخرة معسكر الامن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 12 -24 عاماً بمشاركة 60 شابة قدمت خلاله المحامية عهود المومني ورقة عمل حول موضوع زواج القاصرات والزواج المبكر وخطورته على المجتمع والجرائم الالكترونية وكيفية التعامل معها.
واختتمت في مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي فعاليات معسكر الأمن والسلم المجتمعي الذي استمر يومين.
وعرض المدرب الدكتور عبد الرؤوف هزايمة، لمفهوم الأمن المجتمعي وأبرز تحدياته في ظل الأزمات التي تواجه العالم ومشاكل الجرائم الإلكترونية والمخدرات ووسائل التواصل الاجتماعي في حال اسيء استخدامها.
وفي مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وخلال المعسكر تحدث الدكتور عبد الرؤوف هزايمة عن مفهوم الأمن المجتمعي وقدم عرضا لبعض المشكلات التي تتعلق بالأمن المجتمعي في ظل الأزمات التي تواجه العالم.
واختتمت في مديرية شباب العاصمة معسكري العمل التطوعي، ورسم الجدارية التي تعبر عن التعايش الديني في الاردن، وتشجيع ممارسة الرياضة، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.
وبين مدير شباب العاصمة جمال الزعبي، ان هذين المعسكرين الذين شارك فيهما 40 شابا من اعضاء المراكز الشبابية في مركزي شباب ناعور والقويسمة، يهدفان لتنمية قدرات الشباب وتوظيفها بشكل مفيد للمجتمع، وتنمية مواهبهم في عدد من المجالات.
واشتملت فعليات المعسكر في مركز شباب ناعور على رسم جدارية وطنية تعبر عن التعايش الديني في الاردن، وعلى حملات نظافة لمحيط المركز والملعب المجاور وزراعة الاشجار وطلاء الاعمدة.
واختتم في مديرية شباب محافظة إربد معسكر التعلم عن بعد، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية تحدث في الاختتام رئيس هيئة الإشراف محمد حسين وقصيدة شعرية عن المعسكرات.
وفي مركز شباب بيت رأس اختتمت فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وتحدثت خلاله المدربة اريج البشابشة عن مفھوم التعلم عن بعدن والفرق بين عملية التعلم والتعليم وكيفية البدء بعملية التعليم عن بعد.
كما اختتمت معسكرات الأمن والسلامة الوطنية في مديرية شباب المفرق ومركز شباب ام القطين ومركز شباب مغير السرحان ومركز شابات الدفيانة ومركز شباب الدفيانة حيث هدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي.
كما اختتمت في مركز شابات إربد اليوم فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، وتحدث خلالها المدرب هاشم الشناق مشرف بيت شباب إربد عن المشاركة المجتمعية بشقيها الخدماتي والانتاجي ودورها في التكامل والتكافل المجتمعي.
واختتمت في مركز شابات المزار الشمالي فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، وتحدث خلالها القاضي أحمد الجراح عن مفهوم الأمن والسلامة الوطنية من منظور شرعي، فيما تحدثت المدربة آمال اليونس عن مفهوم الامن والسلامة الوطنية وأهدافها.
واختتمت في مركز شباب حرثا فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي متقدم، وتحدث خلالها المدرب محمود درباس عن أول تأسيس للحركة الكشفية في العالم، ومقر الحركة الكشفية في الاردن ومنجزاتها.




آخر الأخبار

حول العالم