الأمم المتحدة للسكان يدعو لتمويل الاحتياجات الطارئة في لبنان بأسرع وقت

هلا أخبار - أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان نداءا عاجلا من أجل توفير 6ر19 مليون دولار لتلبية الاحتياجات اللازمة لإنقاذ النساء والفتيات المتضررات من انفجار مرفأ بيروت، والذي أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 160 شخصا، وإصابة نحو 6 آلاف، ونزوح نحو 300 ألف آخرين.

وحسب بيان للمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الأربعاء، فإن الصندوق سيخصص الأموال المطلوبة لتوفير الخدمات المتكاملة العاجلة في مجال الصحة الإنجابية، بما في ذلك حالات الولادة الطارئة ورعاية المواليد الجدد، وخدمات تنظيم الأسرة، لرعاية ما قبل الولادة واللاحقة لها.

وسيستخدم التمويل كذلك في ضمان تمكين النساء والفتيات من الحصول بشكل آمن على خدمات الاستجابة عالية الجودة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي، والمعالجة السريرية للعنف، والإسعافات الأولية النفسية، والاستشارات والإرشاد النفسي.

وذكر البيان أن التقارير تشير إلى أن الانفجار ألحق أضرارا فادحة بنحو 80 مركزا من مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما تظهر التقييمات الأولية تأثر ما يقدر ب 15 مستشفى بدرجة كبيرة نتيجة الانفجار، وثلاث مستشفيات، على الأقل، أصبحت معطلة عن العمل وغير قابلة للتشغيل جزئيا أو كليا.

وأضاف: نظرا لتضرر العديد من أقسام الولادة ومراكز الرعاية الصحية الأولية، فإن الصندوق يهدف إلى ضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية السابقة للولادة وأثناء الولادة لمن هم في حاجة إليها بين النازحين بفعل الانفجار، بما في ذلك 3938 امرأة من النساء الحوامل.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم