الكنيست الإسرائيلي يصادق على تأجيل تمرير الميزانية لثلاثة أشهر

هلا أخبار - صادق الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، على مشروع قانون تمديد مهلة المصادقة على الميزانية لثلاثة أشهر، بتأييد 56 عضو كنيست ومعارضة 41.

ووفقا لقناة "مكان" الإسرائيلية، يهدف مشروع هذا القانون الى إعطاء فرصة لتسوية الخلاف بين حزب "الليكود" و"أزرق أبيض" حول مدة الميزانية، حتى شهر تشرين الثاني المقبل، وبالتالي تفادي إجراء انتخابات مبكرة.

ويريد نتنياهو التصويت على ميزانية للعام الحالي فقط، بينما يطالب رئيس "أزرق أبيض"، بيني غانتس، بالتصويت على ميزانية للعامين الحالي والمقبل حسب نص الاتفاق الائتلافي بينهما.

ويستوجب المصادقة على مشروع قانون تمديد مهلة المصادقة على الميزانية بالقراءات الثلاث، لكي يصبح ساري المفعول، ويبعد احتمال حل الحكومة والكنيست بحلول 24 آب الحالي والتوجه إلى انتخابات رابعة.

وخلال جلسة صاخبة لمناقشة مشروع القانون الذي ينص على منع عضو كنيست متهم بقضايا جنائية من تشكيل حكومة، شهدت الكنيست تبادلا للاتهامات بين مقدّم المشروع، رئيس المعارضة، يائير لابيد، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ما دفع الاخير إلى الصعود فجأة إلى منبر الكنيست والرد على مشروع القانون.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم