اتفاقية بين "أموال الأوقاف" و"البحوث الزراعية" لاستثمار الاراضي الوقفية

هلا أخبار - وقعت دائرة تنمية أموال الأوقاف والمركز الوطني للبحوث الزراعية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تحقيق التعاون في مجالات استثمار الأراضي الوقفية الزراعية، وتوظيف نتائج البحوث الزراعية لغايات زيادة الإنتاج الزراعي إلى جانب رفع كفاءة الإنتاج وتحسينه.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود الحديد ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، في مقر الدائرة، إلى المحافظة على الموارد الطبيعية الزراعية والاستغلال الأمثل لها وخدمة أغراض التنمية الزراعية، فضلا عن المحافظة على التوازن البيئي.

وأكد الحديد أن هذا التعاون سيوفر خبرات فنية تسهم في رفد دائرة تنمية أموال الأوقاف بالمعلومات والخبرات والأفكار التي من شأنها أن تعزز من دور القطاع الزراعي في توفير فرص العمل وتشغيل الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى زيادة العائد على الاستثمار في الأراضي الوقفية التي تديرها الدائرة.

وقال الدكتور حداد إن المركز الوطني ومن خلال مذكرة التفاهم سيقدم الخبرات الفنية والتدريبية والاستشارية لمشاريع الدائرة الوقفية نظرا لأهمية هذه المؤسسة الاستثمارية، وتوفير بيئة زراعية بأساليب حديثة وتكنولوجيا متطورة لتسريع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقيمة المضافة على المنتج لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم