"الغذاء والدواء" توقع اتفاقية لتوزيع المنتجات الدوائية داخل وخارج المملكة

هلا أخبار - رعى مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، توقيع اتفاقية تعاقدية بين الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية (JPM) ومجموعة شركات خوري (الثلاثية للصناعات الدوائية ومستودع أدوية جورج خوري).

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون ما بين الطرفين في توزيع المنتجات الدوائية داخل وخارج المملكة وسيتبعها اتفاقية تصنيع.

وقال مهيدات خلال رعايته حفل التوقيع إن المؤسسة تدعم مثل هذه الشراكات ما بين المؤسسات الوطنية، خاصة فيما يتعلق بقطاع إنتاج الأدوية لما لذلك من أثر ايجابي في خدمة المواطنين وتمكينهم من الحصول على علاجات دوائية بأسعار منخفضه وجودة عالية.

من جانبه، وجَه الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لإنتاج الأدوية محمود جروان ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات خوري الشكر الى المؤسسة العامة للغذاء والدواء ممثله بالدكتور نزار مهيدات لجهودها الطيبة والبنّاءة في دعم الصناعات الدوائية وحرص المؤسسة على إزالة أيَّة معوقات تواجهها محليّاً وخارجياً.

وأشار جروان إلى أن الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية تعتبر التوقيع على هذه الاتفاقية نقلة نوعية في تطوير أعمال الشركة.

كما أشار خوري إلى أن هنالك شركات عالمية مهتمة بالاتفاقية وذلك لإنتاج أصناف جديدة من الأدوية حيث إن اتفاقية التصنيع اللاحقة لتصنيع أصناف جديدة للسوق الأردني ستراعي توفير الأدوية داخل المملكة وبأقل الأسعار خدمة للمواطن الأردني ودعماً للاستثمار والاقتصاد المحلي.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية ستعزز عملية توزيع الأدوية ضمن خطة عمل سنوية مُتَّفق عليها حيث يقوم على عملية التوزيع كوادر التوزيع مُرخّصة أصولياً من المؤسسة العامة للغذاء والدواء ويُعد الأول في المنطقة من حيث سرعة ودقة وسلامة وجودة توزيع المستحضرات.

وحضر التوقيع عدد من كبار موظفي المؤسسة.




آخر الأخبار

حول العالم