"العربية للمسرح": 535 متنافساً بالتأليف و28 بالبحث العلمي في مسابقات العام

هلا أخبار - أعلنت الهيئة العربية للمسرح عدد المشاركات في مسابقاتها السنوية الثلاث لهذا العام (الدورة 13 من مسابقتي تأليف النص المسرحي؛ الموجه للكبار والموجه للأطفال)، والدورة الخامسة من المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، 535 متنافساً في التأليف و28 متنافساً في البحث العلمي.

ولفتت، في بيان اليوم الاحد، إلى أن ارتفاع عدد المشاركات التي بلغت أرقاما غير مسبوقة في هذه المسابقات لهذا العام، سيؤجل الإعلان عن النتائج إلى مطلع كانون الثاني المقبل، والتي أعلنت فيه عن انتهاء مهلة المشاركة فيها وصادفت يوم الاثنين الماضي.

وبينت أن هذه المسابقات سجلت مشاركات في العدد والفئات والأسماء، إذ بلغت في مسابقتي تأليف النص المسرحي 277 موجهة للطفل و 258 موجهة للكبار.

كما سجلت مسابقة البحث العلمي المخصصة للباحثين الشباب حتى سن الأربعين، 28 مشاركة، ما يعزز إيمان الهيئة كجهة منظمة بأن العمل الجاد والمنظم، وحيادية التحكيم، وحرية الرأي والإبداع، روافع هامة تفوق التقدير المادي، كما أسست للثقة بين الهيئة والمشاركين.

وحملت هذه المشاركات، بحسب البيان، مؤشرات عافية لناحية أنها جاءت من عشرين دولة عربية إضافة إلى مشاركات من ست دول غير عربية، كما أشارت المشاركات على زيادة في حضور الكاتبات والباحثات العربيات، فيما كان من اللافت تصاعد نسبة حضور الشباب في مسابقتي التأليف المفتوحة بالنسبة لأعمار المشاركين.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم