عمان: إغلاق 6 أسواق شعبية و4507 صالات مطعم ومقهى لأسبوعين اعتبارا من الخميس

  • 15 / 9 / 2020 - 10:21 م
  • آخر تحديث: 15 / 9 / 2020 - 3:22 م
  • محليات   

هلا أخبار - بتول حبيبه - تغلق 6 أسواق شعبية في العاصمة عمان و4507 مطاعم ومقاهٍ صالاتها لأسبوعين اعتبارا من يوم الخميس.

وقال مدير دائرة ترخيص المهن في أمانة عمان الكبرى عادل صهيبا، إن نحو 4507 مطاعم ومقاهٍ في عمّان ستغلق صالاتها أمام الزوار اعتبارا من صباح يوم الخميس.

وأضاف في حديثه لـ"هلا اخبار"، أن هذه المطاعم والمقاهي ستعمل بنظام التوصيل والمناولة، وذلك تطبيقا لقرار الحكومة الذي أعلنت عنه مساء الإثنين.

بدوره، قال نائب مدير الشؤون البيئة والمناطق في أمانة عمّان الكبرى حسام النجداوي في حديثه لـ"هلا أخبار"، إن 6 أسواق شعبية ستغلق اعتبارا من صباح يوم الخميس.

وقدّر النجداوي عدد أصحاب البسطات العاملة في الأسواق الستة بـ200 بائع، بالإضافة إلى 30 موظفا من الإشرافيين وعمال الوطن والبيئة في الأمانة.

وأشار إلى أن أصحاب البسطات يعملون يوما واحدا في الأسبوع بالأسواق الشعبية.

وعن السوق المركزي، أوضح النجداوي أنه سيبقى مفتوحا أمام المواطنين، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق متطلبات الصحة والسلامة العامة.

وأكد أن مندوبي الأمانة والإشرافيين سيتأكدون من التزام المتسوقين بإجراءات التباعد الجسدي والشراء بالمناولة في السوق والمسلخ، مشيرا إلى وجود وحدات أمنية مرافقة لهم.

وأكد النجداوي أن الأمانة ملتزمة بتطبيق قرار الإغلاق إلى حين صدور قرار آخر.

الجدير بالذكر أن الحكومة أعلنت الإثنين جملة من القرارات الجديدة، منها إغلاق الأسواق الشعبية وصالات المقاهي والمطاعم لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

 

** أخبار ذات صلة:

العضايلة: إغلاق الأسواق الشعبية وصالات المقاهي والمطاعم لأسبوعين




آخر الأخبار

حول العالم