مشروع الاستثمار في المجترات ينظم مدارس حقلية للجمعيات التعاونية

هلا أخبار - قال مدير مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر المهندس فيصل البركة، إن العمل يجري راهناً وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، على البدء بتنظيم مدارس حقلية للجمعيات التعاونية في لواء بني كنانة، لتدريب أبناء المجتمع المحلي على عمليات التداول السليم وعمليات التغليف والتعبئة للمواد الغذائية المختلفة وصولاً إلى منتج غذائي بمواصفات عالية الجودة.

وأضاف البركة لـ(بترا)، أن المشروع ومن خلال هذه المدارس الحقلية سيعمل على تدريب المجتمع المحلي على الأمور المتعلقة بالإجراءات الخاصة بسلامة وتداول المواد الغذائية وبخاصة طرق الحفظ والتصنيع والتغليف وبحسب الأصناف المراد تصنيعها.

وبين أن فكرة هذه المدارس الحقلية جاءت بناء على المسوحات والدراسات التي تمت لاحتياجات الجمعيات التعاونية، في إقليم الشمال والتي نفذها مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة، وذلك لتأهيل العاملين في المشروع من أبناء المجتمع المحلي وتعريفهم بالأمور المتعلقة بجودة التصنيع الغذائي.

وأوضح البركة أن خبراء في هذا المجال من المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرية زراعة محافظة إربد، سيقومون بتقديم الدورات التدريبية والمحاضرات المتخصصة في مختلف مجالات التداول السليم للمواد الغذائية.

يذكر أن الجمعيات الزراعية التعاونية تنتج سنوياً كميات كبيرة من المواد الغذائية المصنعة منزلياً وبمختلف الأصناف والمواد المختلفة وعلى مدار العام وبحسب المواسم الزراعية، الأمر الذي يتطلب المتابعة وتكثيف الرقابة على عمليات التصنيع والتغليف والتعبئة لضمان الحصول على منتجات غذائية عالية الجودة خالية من المواد الكيميائية الحافظة.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم