الشرفا يفتتح فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى

هلا أخبار - افتتح أمين عام الوزارة الدكتور عمار الشرفا فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية تحت شعار (سلامة العاملين في القطاع الصحي: أولوية لسلامة المرضى)، والذي تزامن مع مبادرة يوم التغيير للسنة السادسة على التوالي.
وقال الشرفا في كلمة ألقاها أمام فرق الرصد الوبائي: "نحن اليوم بجهودكم وسواعد فرق الاسقصاء الوبائي (الجيش الأبيض) في مختلف مواقع تقديم الخدمة، نشارك في يوم التغيير وفعالياته، لنقدم العهد بأن نحمي البلد من هذا الوباء الخطير الذي يجتاح العالم" وأضاف، "نتعهد باستثمار العنصر البشري وكفاءاته العلمية بما يضمن المحافظة على موقع الوزارة والأردن كمركز ريادي في الخبرات والخدمات الطبية على المستوى الإقليمي والدولي".
كما شارك وزير الصحة الدكتور سعد جابر في تسجيل تعهد جسد مضمونه "أتعهد بالعمل على الاستثمار في العنصر البشري وكفاءاته العلمية بما يضمن المحافظة على موقع الوزارة والأردن كمركز ريادي في الخبرات والخدمات الطبية على المستوى الإقليمي والدولي".
كما شارك جميع معظم الكوادر الصحية العاملة في المديريات المركزية التابعة للوزارة بالالتزام والتعهد بإحداث التغيير كل حسب موقعه ودوره للسعي بتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية المقدمة للمواطينين وبأعلى مستوى.
وقالت مدير مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة في الوزارة الدكتورة رندة عبيدات: إن الفعاليات اشتملت على مشاركة عدد من موظفي الوزارة في تقديم برامج التوعية والتثقيف لحمايتهم من فيروس كورونا، وتدعيم استخدام تطبيق "أمان" في جميع المواقع للوقاية من التعرض إلى الإصابة بالفيروس.



آخر الأخبار

حول العالم