"المتقاعدين العسكريين" تعتمد إجراءات وقائية جديدة

هلا أخبار - أصدرت مؤسسة المتقاعدين العسكريين، وبتوجيهات من مديرها العام اللواء الركن (م) ثلاج الذيابات حزمة من التعليمات والإجراءات الوقائية في ظل جائحة كورونا، وذلك للحيلولة دون وقوع إصابات بين الموظفين، ولضمان حسن سير العمل.

وقررت لجنة إدارة الأزمة في المؤسسة التأكيد على إجراءات السلامة العامة ، للوقاية من فايروس كورونا، في كافة دوائر وفروع ونشاطات المؤسسة، تماشياً مع تعليمات الدولة بهذا الشأن، وبعكس ذلك سيصار إلى تطبيق اللوائح والإجراءات العقابية المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات النافذة على المخالفين لهذه التعليمات.

ومن هذه الإجراءات الالتزام التام بأوامر الدفاع وتعليمات السلامة العامة، وكذلك الإيعاز لجميع المدراء بتفعيل عمل فرق الطوارئ وإدارة الأزمات، لتتولى القيام بالمهام المنوطة بها، ومراقبة الإلتزام التام بالتعليمات.

كما تم التأكيد على جميع العاملين في المؤسسة ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، منذ لحظة دخولهم إلى مبنى الإدارة العامة، والإبقاء عليها أثناء الدوام وداخل المكاتب وخارج القاعات.

كما أوعزت اللجنة بإلزامية تحميل وتفعيل تطبيق (أمان) لكافة الموظفين والتأكيد على المراجعين باستخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة من المؤسسة لبعض خدماتها، وذلك خلال هذه الفترة وتشجيعهم عليها.

كما أوصت اللجنة بتوفير كافة وسائل التعقيم والنظافة وضمان الحفاظ على نظافة مرافق المؤسسة على مدار الساعة وتعقيمها بصورة مستمرة وذلك بالتنسيق مع المعنيين في الموارد البشرية في المؤسسة.

أيضاً تضمنت التعليمات ضرورة توفير إشارات أرضية تحدد أماكن وقوف وجلوس المراجعين على المقاعد سواء في القاعات المخصصة او المكاتب، وبما يضمن التباعد الجسدي وترك مسافة الأمان.

كذلك تم التـأكيد على إغلاق جميع البوفيهات، ومنع التدخين في كافة مرافق المؤسسة، وضمان منع حدوث اي تجمعات داخل الممرات والقاعات، وتنظيم تواجد الحد الأدنى من المراجعين داخل مكاتب وفروع المؤسسة، وتنظيم دخول وخروج الموظفين والمراجعين بما يضمن عدم حدوث اكتظاظ في المكان الواحد.




آخر الأخبار

حول العالم