توقيع مذكرة تفاهم بين الخدمات الطبية الملكية والجامعة الهاشمية

هلا أخبار - وقعت الجامعة الهاشمية والخدمات الطبية الملكية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشتركة تهدف الى تدريب طلبة الجامعة الهاشمية في تخصصات الطب والتمريض والعلوم الطبية المساندة في المستشفيات والمراكز والعيادات التخصصية والمعاهد والكليات المتوفرة لدى الخدمات الطبية الملكية، والتزام الخدمات الطبية بتوفير الاختصاصيين من الأطباء والكوادر الطبية الأخرى للمستشفيات والمراكز الصحية التي تحتاجها الجامعة لأغراض التدريب والتعليم والبحث العلمي لطلبة كليات العلوم الطبية في الجامعة.

ووقع الاتفاقية عن الخدمات الطبية الملكية مديرها العام العميد الطبيب عادل الوهادنة وعن الجامعة الهاشمية رئيسها الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق.

وتنص بنود الاتفاقية على منح الألقاب الأكاديمية للكوادر العاملة المؤهلة من الخدمات الطبية الملكية وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة، وأن يضع الفريقان جميع الإمكانات اللازمة والمتوفرة لديهما تحت تصرف الباحثين من كلا الفريقين لدعم الأبحاث العلمية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي.

وفي السياق ذاته تم توقيع مذكرة تفاهم ثانية بخصوص المركز الريادي للابحاث الأكاديمية التطبيقية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى في الجامعة، بهدف تعزيز التعاون المشترك العلمي والتطبيقي في مجال الصيدلة والتزويد الطبي وتبادل الخبرات والتدريب بين الفريقين.

وأكد الوهادنة على أهمية هذه الاتفاقيات وما تعكسه من مستوىً متميز وصلت إليه الإنجازات في التعليم وخاصة المسار الطبي، مؤكداً أن الخدمات الطبية الملكية ستبقى داعماً رئيسياً للمسيرة التعليمية في الجامعات الأردنية.

وأشار العبد الحق أن اختيار الشراكة مع الخدمات الطبية الملكية دليل واضح على ما وصلت اليه الكوادر الطبية من إنجازات على المستوى الإقليمي، وتعزيزاً لثقة الجامعة بقدرة الكوادر الطبية في رفد طلاب الجامعة بمهارات مهنية مؤهلة.




آخر الأخبار

حول العالم