مجلس محافظة الطفيلة يقر موازنة المحافظة بقيمة 7 ملايين دينار

هلا أخبار - اقر مجلس محافظة الطفيلة في اجتماع عقد اليوم الاحد، الموازنة الرأسمالية للمحافظة للعام المقبل، بقيمة تبلغ 7 ملايين و 474 الف دينار.

وحضر الاجتماع محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور، ورئيس واعضاء مجلس المحافظة، حيث تضمنت الموازنة ادراج مشروعات خدمية في 15 قطاعا تنمويا.

وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد الكريميين الخصبة في تصريح صحفي اليوم، إن المشروعات المدرجة على موازنة العام المقبل، تهدف الى رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين واقع البنية التحتية في المحافظة وتعزيز انتاجية الافراد والمجتمع، فيما يجري العمل حاليا على بناء تسع مدارس بكلفة تصل لنحو 20 مليون دينار تراوحت نسب الانجاز فيها ما بين 50 بالمئة الى 80 بالمئة.

واضاف الدكتور الخصبة إن اقرار الموازنة جاء بعد عقد 14 جلسة تحضيرية لإعداد الموازنة بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة، في سبيل ادراج مشروعات تنموية تنعكس إيجاباً على مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين، في ضوء تخفيض حجم الموازنة لنحو 50 بالمئة.

وبين ان موازنة المحافظة تضمنت زهاء 269 مشروعا حاز فيها قطاع الاشغال العامة على مخصصات بلغت نحو ثلاثة ملايين و260 ألف دينار سيتم من خلالها تأهيل وصيانة مقاطع من الطريق الرئيسي الملوكي بدءا من مستشفى الطفيلة المدني وحتى بلدة القادسية جنوبا، بكلفة 3 ملايين دينار وعلى عدة مراحل، فيما خصص لقطاع التربية والتعليم مبلغ مليونين و181 الف دينار لإقامة نحو 45 مشروعا.

كما تضمنت بناء مدارس جديدة وانشاء اسوار واضافات لغرف ووحدات صحية وتركيب مكيفات وغيرها، في حين توزعت مخصصات الموازنة على باقي القطاعات الحكومية، كالصحة والتنمية الاجتماعية والشباب والداخلية والثقافة والبيئة والاوقاف والعمل والتدريب المهني والسياحة والاثار والزراعة والمياه والنقل والاشغال العامة.

من جانبه، اكد المحافظ الجبور خلال الاجتماع، أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الدوائر والاجهزة المعنية والعمل بروح الفريق الواحد مع مجلس المحافظة ووحدة التنمية في دار المحافظة، لتنفيذ هذه المشروعات وانجازها ضمن المواصفات الفنية، بما يسهم في تحسين مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين بكافة مناطقهم، وتطوير الواقع التنموي لمختلف القطاعات في المحافظة. (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم