الرزاز: تطبيق "سند" نقلة نوعية في التحول الرقمي

  • 22 / 9 / 2020 - 9:51 ص
  • آخر تحديث: 22 / 9 / 2020 - 9:58 ص
  • محليات   

هلا أخبار - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن إطلاق تطبيق "سند" بحلته الجديدة يعد نقلة نوعية وخطوة مهمة من خطوات متتالية تسعى فيها الحكومة للانتقال نحو حكومة إلكترونية وتحول رقمي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال رعايته لإطلاق تطبيق "سند" للمعاملات الحكومية الرقمية بحلّته الجديدة اليوم الثلاثاء في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بحضور وزيري العدل الدكتور بسام التلهوني والاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية، ومشاركة ممثلين من جمعية إنتاج وجمعية الريادة، عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد).

وأشار الرزاز إلى الاختلاف المهم الذي طرأ على التطبيق بعد جائحة كورونا من خلال إدخال البيانات المطلوبة من المواطنين عبر التطبيق والتأكد منها في عملية سريعة لا تتجاوز دقائق، ما يسهم في توفير الوقت والجهد على المواطنين ولا يتطلب ذهابهم إلى الوزارات والمؤسسات الحكومية لإنجاز المعاملات سيما في ظل التهديد الصحي نتيجة وباء كورونا، كما يساعد في القضاء على الواسطة والمحسوبية.

وأضاف أن التطبيق يقدم خدمات إلكترونية رقمية في مؤسسات ووزارات مهمة كمؤسسة الضمان الاجتماعي، وأمانة عمّان الكبرى، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، ووزارات العدل والصناعة والتجارة والتموين والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية ودائرة مراقبة الشركات، ودائرة الأراضي والمساحة، وصندوق المعونة الوطنية، إضافة إلى منصة "بخدمتكم".

كما أكد رئيس الوزراء أهمية التغذية الراجعة من قبل مستخدمي التطبيق لتقييم الخدمات المقدمة وأداء الوزارات والمؤسسات الحكومية، مع إبداء الرأي أو تقديم الشكاوى عبر منصة " بخدمتكم".

‎ولفت الرزاز إلى النقلة النوعية في استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية من قبل المواطنين، وذلك من خلال إنجاز أكثر من 9 مليون معاملة خلال العام الحالي مقارنة مع نحو 2 مليون ونصف معاملة في العام الماضي، مثنيا على دور القطاع الخاص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جعل الأردن نموذجا في التطور الرقمي، قائلا: " أنتم رديف أساسي لنا في تطوير هذا القطاع".

وأعرب الرزاز عن شكره الموصول لكل الوزارات والمؤسسات التي ساهمت في إطلاق تطبيق " سند" بحلته الجديدة وتحديث خدماتها لتكون رقمية، مشيدا بجهود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعملها الدؤوب لإطلاق التطبيق بالشراكة مع المؤسسات المعنية في ظل الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة وباء كورونا وتداعياته المختلفة. (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم