هيئة الاستثمار تطلع على سير العمل بمدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية

هلا أخبار - اطلعت هيئة الاستثمار على سير العملية الاستثمارية بمدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الصناعية بسحاب، وذلك ضمن جولات ميدانية لبحث سبل تمكين وتطوير الاستثمارات القائمة بالمملكة.

واستمع رئيس هيئة الاستثمار، الدكتور خالد الوزني، خلال الجولة، اليوم الثلاثاء، رافقه خلالها وفد من مسؤولي الهيئة وبحضور رئيس جمعية المستثمرين الأردنية بسام حمد، إلى إيجاز عام عن عمل المنطقة الصناعية وعملها خلال جائحة كورونا قدمه مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد.

وعرض جويعد أبرز النجاحات التي حققتها المدن الصناعية في المملكة وعلى رأسها مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب، مشيدا بجهود هيئة الاستثمار في دعم وتشجيع الصناعة المحلية وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين بمختلف القطاعات.

بدوره، أكد حمد أهمية التواصل بين المستثمرين في المدن الصناعية الأردنية وهيئة الاستثمار، مشيرا إلى دور القطاعات الاستثمارية بمناطق جنوب وجنوب شرق عمان في دعم الصناعة الأردنية ورفع وتيرة الصادرات، إضافة إلى دورها في توفير وظائف للمجتمعات المحلية.

وجال الوزني على شركة نبيل للصناعات الغذائية وشركة سنيورة وشركة الفرات للصناعات البلاستيكية، والتي تعتبر من المشاريع الاستثمارية الناجحة في المنطقة، حيث استمع من المستثمرين لأبرز القضايا والمقترحات التي تسهم في تحسين وتطوير وتمكين استثماراتهم المتنوعة.

وقال إن هيئة الاستثمار جادة في تمكين وتطوير الاستثمارات القائمة في المملكة وصولاً للتميّز والإبداع المنشود من هذه الاستثمارات التي تسهم في دفع عجلة التنمية وتشغيل الأيدي العاملة من الأردنيين، إضافة إلى مساهمة هذه الشركات الإيجابية بالناتج المحلي الإجمالي للمملكة.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم