"البيئة": مذكرات تفاهم لاستكمال زراعة 10 ملايين شجرة

  • 23 / 9 / 2020 - 7:39 م
  • آخر تحديث: 23 / 9 / 2020 - 7:40 م
  • محليات   

هلا أخبار - وقعت وزارة البيئة اليوم الاربعاء، مذكرات تفاهم مع 18 جمعية وشركة غير ربحية، ضمن سلسلة مذكرات في إطار العمل المشترك بين وزارتي البيئة والزراعة وعدد من منظمات المجتمع المدني للتنسيق المشترك لإنجاح مشروع التحريج الوطني الذي اطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من الشركاء والداعمين.
وتأتي هذه المذكرات في إطار الجهود لتأسيس شبكة متطوعين تساعد في عملية تنفيذ مراحل هذا المشروع الوطني الكبير، والذي يهدف إلى زراعة 10 ملايين شجرة حرجية خلال 5 إلى 10 سنوات مقبلة ليشمل محافظات المملكة كافة.
وترأس وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة اليوم اجتماعا لمناقشة العديد من القضايا التي تهدف إلى تكثيف الجهود والعمل الجاد لانجاح المشروع.
واستمع خلال الاجتماع لوجهات النظر من جميع الأطراف للوصول إلى رؤى مشتركة، يمكن البناء عليها في عملية الإعداد والتنفيذ، وبشكل يضمن تشاركية جميع الجهات الحكومية والخاصة والشركاء الداعمين والمتطوعين في عملية التخطيط واتخاذ القرار المناسب للتنفيذ.
وأكد الخرابشة أهمية الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني غير الربحية من الشركات والمنظمات والمبادرات المجتمعية والجمعيات البيئية والجهات التطوعية التي ترتبط مع وزارة البيئة بشراكة استراتيجية للمشاركة في الإعداد والتنفيذ لجميع المشروعات والبرامج التي تقوم بها الوزارة.
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم