"الشؤون السياسية والبرلمانية" تواصل حملة "صوتك مستقبلك" في المحافظات

هلا أخبار- واصلت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بالتعاون مع مؤسسة "اكشن أيد"، الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة "صوتك مستقبلك" للتشجيع على المشاركة في العملية الانتخابية في عدد من المحافظات.

وتضمنت الحملة عقد ورشات عمل ولقاءات مع الناخبين لدعم مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات النيابية 2020، وتدريب الناخبين على أبرز المواد التي تضمنها قانون الانتخاب.

وشارك في الجلسات التي نفذت بمراكز تابعة لمؤسسة "أكشن أيد"، بمدينة الزرقاء ولواء الرصيفة ومحافظة المفرق، عدد من الشباب والسيدات، حيث تضمنت توضيح دور البرلمان التشريعي والرقابي، والمواد المتعلقة بالجرائم الانتخابية من قبل الناخب أو المترشح او عضو لجنة الانتخاب، إضافة إلى توضيح الشروط التي يجب أن تتوفر بالناخب والمترشح للانتخابات، والحث على ضرورة المشاركة لانتخاب مجلس نواب قوي يمثل المواطن.

يشار إلى أن فعاليات حملة "صوتك مستقبلك" تنفذها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من خلال اللقاءات المستمرة مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، واتحادات الطلبة في الجامعات، وفعاليات شبابية ونسائية، بالإضافة إلى الترويج للمشاركة بالانتخابات من خلال نشر الفيديوهات والتواصل مع الجمهور عبر مختلف وسائل الإعلام، وإطلاق حملة الحافلات التي تعمل على خطوط الجامعات وتحمل شعار "صوتك ....مستقبلك"، وفعاليات أخرى.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم