جابر: زيادة الطاقة الاستيعابية في المختبرات المركزية لاستقبال 13 ألف عينة يوميا

  • 23 / 9 / 2020 - 8:29 م
  • آخر تحديث: 23 / 9 / 2020 - 8:29 م
  • محليات   
هلا أخبار - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر على جاهزية الكوادر العاملة في المختبرات المركزية وزيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال العينات وظهور نتائج أعداد متزايدة من الفحوصات بالدقة والسرعة المطلوبتين والتي قد تصل الى 13 الف عينة يوميا.
والتقى جابر خلال زيارة الأربعاء الى المختبرات المركزية الكوادر العاملة مثمنا الجهود التي يبذلونها في نقل وفحص العينات وظهور النتائج بالدقة المطلوبة، كما اطلع على التوسعة الجديدة للمديرية المختبرات المركزية وجاهزية الكوادر العاملة في التعامل مع نتائج العينات المخبرية الواردة اليها، مشيرا الى زيادة الفحوصات اليومية الى 13 الف فحص يوميا.
واوضح جابر ان الوزارة ادخلت اجهزة مخبرية حديثة لفحص كورونا من خلال تشغيل منظومة جديدة واتمتة الفحوصات مما يساهم ظهور نتائج العينات بالدقة والسرعة حيث سيتم تعزيز اعداد الكوادر العاملة فيها وتدريبهم من قبل خبراء اجانب لتعزيز الطاقة الاستيعابية.
وبينت مديرة المختبرات المركزية الدكتورة اسيا عدوان ان الية عمل المنظومة التشغيلية الجديدة ستكون على مراحل تدريجية خلال الاسبوع القادم بزيادة اعداد الفحوصات من 3 الاف فحص الى 5 الاف فحص وصولا الى العدد الاجمالي 13 الف فحص يوميا.
واشارت عدوان ان الكوادر العاملة في المختبرات المركزية تعمل بكل طاقاتها من اجل توفير النتائج لحظة بلحظة الى الجهات المعنية لمواكبة تطورات الوضع الوبائي في المملكة واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من انتشاره.



آخر الأخبار

حول العالم