أبو السعود يستقبل السفير الياباني بمناسبة انتهاء مهام عمله

هلا أخبار - استقبل وزير المياه والري رائد ابو السعود  في مكتبه السفير اليابان لدى المملكة الاردنية الهاشمية هيديناو ياناغي بمناسبة انتهاء مهام عمله معربا له عن بالغ التقدير على الجهود الكبيرة التي بذلها خلال سنوات خدمته في المملكة ودعمه خاصة لقطاع المياه .

واكد المهندس ابو السعود عن امتنانه وتقديره للدعم الياباني المستمر لقطاع المياه في الاردن بدعم متواصل من لدن جلالة الملك والقيادة اليابانية خاصة المشاريع وبرامج التدريب مؤكدا  حرص وزارة المياه والري الدائم على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات اليابانية  في مجال المياه.

و استعرض الوزير المشاريع التي ينوي الاردن تنفيذها في قطاع المياه وخاصة المشاريع الاستراتيجية لتأمين مصادر مائية جديدة واضافية مثمنا الدعم الياباني لتمكين الاردن من تجاوز تحدياته المائية .

كما تطرق الى الاجراءات  العملية التي خطتها الوزارة في التعامل مع الشح المائي بكل كفاءة  خاصة في ظل ازمة كورونا ( كوفيد -19) وخطط قطاع المياه للتعامل مع هذا الوباء العالمي من خلال وضع عدة سيناريوهات بهدف الارتقاء بالاداء للوصول الى أفضل مستوى في  خدمات المياه والصرف  الصحي .

من جهته، أشاد السفير الياباني في عمان هيديناو ياناغي بالتعاون الدائم والرعاية الكريمة والتعاون الكبير والبناء والمتابعة التي حظيت بها السفارة اليابانية وطواقمها من وزارة لدن كافة مؤسسات قطاع المياه ما يعكس عمق علاقات الصداقة النموذجية بين البلدين ، موجهاً شكره وتقديره للأردن قيادةً وحكومةً وشعباً، لما أحاطوه من محبة ومشاعر طيبة أصيلة وصادقة، معبراً عن إعتزازه بطوال فترة عمله في المملكة الاردنية الهاشمية مؤكدا على استمرار التعاون الاردني الياباني لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

واشاد هيديناو بالتطور الذي يشهده قطاع المياه وكذلك تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والزيارات المتبادلة بين الطرفين على مختلف المستويات مشيدا بالجهود التي يقودها جلالة الملك في ضمان الاستقرارالذي تنعم فيه المملكة والذي يمثل إنموذجا على مستوى المنطقة والعالم ، مؤكدا التزام اليابان بدعم الاردن واستمرار التعاون بينهما.
 




آخر الأخبار

حول العالم