الخصاونة: اقتصار الحظر الشامل على الجمعة وتمديد الحظر الليلي من الـ11 للمواطنين والـ10 للمنشآت حتى نهاية العام

  • 20 / 10 / 2020 - 7:8 م
  • آخر تحديث: 20 / 10 / 2020 - 7:9 م
  • محليات   

هلا أخبار - قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن اللجنة الإطاريّة العليا للتعامل مع وباء كورونا أنهت للتوّ اجتماعاً أفضى إلى ضرورة التوجّه إلى إجراءات تخفيفيّة حتى نهاية العام.

وأكد الخصاونة في مؤتمر صحفي بدار رئاسة الوزراء الثلاثاء، أن الإغلاقات لمدد طويلة ستؤدي إلى زوال بعض القطاعات وعدم قدرتها على النهوض مجددا.

وأعلن الخصاونة أن حظر تجوّل الشامل سيكون ليوم الجمعة فقط إضافة إلى تمديد ساعات حظر التجوّل الليلي لتبدأ من الساعة الـ11 ليلاً للأفراد والـ10 ليلاً للمنشآت وحتى السادسة صباحاً ابتداءا من السبت المقبل وحتى نهاية العام الحالي.

وأوضح أن التعليم في الجامعات المدارس والمراكز الثقافية ومعاهد التدريب المهني سيستمر عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، كما قد تم التوافق مع المدارس الخاصّة على تخفيض الرسوم الدراسية بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد.

وأشار الخصاونة إلى إصدار أمري دفاع جديدين الخميس المقبل لمعالجة مجموعة من المواضيع التفصيلية، لافتا إلى أن أوامر الدفاع ستقيد عدد الأشخاص المتواجدين في المطاعم بـ50% من طاقتها وبما لا يتجاوز 6 أشخاص على الطاولة الواحدة، مضيفا أن تقديم خدمة الأرجيلة ستكون في المناطق المكشوفة من المقاهي صيفا شتاء.

وقال الخصاونة إن وزارة الصحة تعمل على زيادة عدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا وزيادة مخزونها من لقاح الانفلونزا الموسمية، منوها أن الوزارة 5 أضعاف المخزون من المطاعيم الموسمية ليستخدم داخليا.

 




آخر الأخبار

حول العالم