"العقبة الاقتصادية": إعلان اسم 13 شركة معتمدة دوليا كأفضل أماكن لعمل المرأة

هلا أخبار - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الثلاثاء، عن المجموعة الأولى من الشركات التي حصلت على الاعتماد المحلي والدولي كأحد أفضل أماكن لعمل المرأة للعام الحالي.

وعدد هذه الشركات 13 شركة تم تقييمها من قبل مؤسسة "السلطة العالمية لثقافة مكان العمل" الدولية وتقسيمها إلى 3 فئات الذهبية والفضية والبرونزية بحسب نقاطها.

وكانت منظمة "شركاء للأفضل" وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتعاون مع المؤسسة الدولية أطلقت في منتصف هذا العام برنامج "أفضل أماكن عمل للمرأة" 2020 كمرحلة أولية في العقبة لتقييم وتصنيف واعتماد بيئات العمل وفقاً لمعايير دولية تمت مواءمتها مع الواقع الأردني وفي منطقة العقبة خصوصاً.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال رعايته حفل الاعلان على مسرح مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة بالسلطة ان هذا البرنامج نوعي هدفه التعرف على بيئة العمل للمرأة الاردنية وتمكينها لتكون مميزة في أماكن العمل مشيدا بجهود الشركات التي ساهمت فيه من خلال موظفيها وبيانات اعمالها .

واضاف ان البرنامج سيطبق في الشركات العاملة في مدينة العقبة وستعمم فكرته على جميع الشركات بالمملكة وهو تجربة رائدة على مستوى الوطن والمنطقة العربية وعالميا مؤكدا دعم السلطة لمثل هذه البرامج التي تساهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني وتعود بالنفع على المجتمع الاردني بشكل عام .

وبين مفوض شؤون التنمية الاقتصادية والسياحة في السلطة شرحبيل ماضي ان الشركات المشاركة في البرنامج خضعت لمعايير دولية لتكون اماكن عمل المرأة فيها من أفضل الأماكن لافتا الى ان هذا البرنامج ساعد الكثير من الشركات في معرفة نقاط الضعف في عملها وتصويبها لتوفر البيئة المثلى لعمل المرأة مما اكسبها القوة في الفوز وتقديم المنتج الافضل للمستهدفين في اعمالها .

وبين ماضي ان البرنامج شاركت فيه قطاعات التعليم ، والسياحة، والصناعة، والقطاع التنموي والخدمي، والمؤسسات الرسمية التابعة للسلطة وغيرها، لافتا الى ان جميعها مرت بكافة المراحل بدءاً من مرحلة التقييم الكاملة التي أعدتها المؤسسة الدولية ثم مرحلة التصنيف حيث تم احتساب النقاط لكل شركة ووضع الدرجات المعيارية وتصنيفها إلى شركات معتمدة أو غير مؤهلة للاعتماد.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمنظمة شركاء للأفضل وليد الطراونة بالشراكة الاستراتيجية بين المنظمة والسلطة ووضع بصمة لاستمرار العمل المشترك الذي يفضي الى توفير حاضنات اعمال ذات منتج اقتصادي متقدم اضافة الى المساهمة في تطوير الانظمة التي تعمل بها الشركات المحلية لتوازي في عملها الشركات العالمية التي تطبق المعايير الدولية.

وأشار الطراونة الى ان المنظمة ستقوم بإطلاق برنامج أفضل أماكن لعمل المرأة على المستوى الوطني في مطلع العام القادم، حتى يشمل جميع المحافظات والقطاعات والمناطق وايجاد بيئة عمل أفضل تحفز على الإنتاجية والابداع.

وحصل على الفئة الذهبية كل من فندق موفينبيك شركة نجم البحر لصناعة وتجارة المواد الغذائية، فندق إنتركونتينينتال ,مدرسة راهبات الوردية، فندق حياة ريجنسي – أيلة.

وحصل على الفئة الفضية كل من قرى الأطفال الأردن ، مدرسة البطريرك ذيوذوروس الأول، الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، مركز جنى للياقة والتجميل,ايجل هيلز.

أما الفئة البرونزية فقد حصل عليها كل من مدارس العقبة الدولية، فندق موفينبيك – تالا باي ،شركة مياه العقبة.




آخر الأخبار

حول العالم