1500 موظف يشاركون في إدارة انتخابات الزرقاء الثانية

هلا أخبار - قال رئيس لجنة انتخابات الدائرة الثانية في محافظة الزرقاء محمود بني سلامة، إن 1500 موظف سيشاركون في عملية ادارة الانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة الثانية بالمحافظة.

وأضاف بني سلامة في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن هناك برنامجا تدريبيا يتم استكماله حاليا لرؤساء اللجان والاعضاء وضباط الارتباط ومدخلي البيانات على اجراءات وخطوات عملية الاقتراع والفرز سينتهي اخر الاسبوع، تمهيدا لإجراء التجارب على عملية الربط الالكتروني للتأكد من ان العملية ستتم بشكل سلس ومنظم وسريع.

وأشار الى ان اللجنة انهت استعداداتها للعملية الانتخابية في ظل الوضع الوبائي الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تم توزيع الناخبين ضمن مراكزهم لتحقيق البروتوكول الصحي المعتمد والتباعد الجسدي لتفادي الاكتظاظ في مراكز الاقتراع والفرز. وبين أنه تم تجهيز 47 مركزا للاقتراع والفرز وفيها 230 صندوقا وستكون جميع المراكز مربوطة الكترونيا لضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

وأضاف، إنه تم تسجيل 12 قائمة في الدائرة الثانية في الزرقاء ولم يُسجل أي انسحاب لقائمة أو مرشح، علما أن باب الانسحاب مفتوح الى ما قبل موعد الاقتراع بعشرة ايام.

وأكد أن الهيئة المستقلة للانتخاب قدمت كل التسهيلات والتدريب للجان الانتخابية لتسهيل الاستعدادات، اضافة الى دعم الجهات الامنية التي تقوم بعملية المراقبة على المقرات الانتخابية لمنع اي تجاوزات او مخالفات للدعاية الانتخابية، مشيرا الى تسجيل بعض المخالفات في عملية الدعاية تم التعامل معها وتحويلها للجهات المختصة.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم