"الصحة العالمية": العالم يشهد تسارعا بإصابات كورونا

  • 21 / 10 / 2020 - 12:29 ص
  • آخر تحديث: 21 / 10 / 2020 - 12:30 ص
  • حول العالم   

هلا أخبار - قالت منظمة الصحة العالمية، إن الأسبوع الماضي شهد استمرارية في تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم الإبلاغ على مستوى العالم عن أكثر من 4ر2 مليون حالة جديدة، و 36 ألف وفاة.
وأوضحت المنظمة، في تقريرها الأسبوعي عن الوضع الوبائي عالميا، مساء اليوم الثلاثاء، "بينما استمرت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في التسارع، إلاّ ان حالات الوفيات الجديدة بقيت نسبيا مستقرة".
وفي إقليم الشرق الأوسط، أظهر التقرير أنه تم الإبلاغ عن زيادة تدريجية في الإصابات والوفيات الجديدة خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ أعلى معدل أسبوعي تم الإبلاغ عنه منذ بداية الجائحة 150 ألف حالة مؤكدة.
وسجلت كل من جمهورية إيران الإسلامية، والعراق والمغرب أكبر عدد من الإصابات الجديدة، بينما أبلغت كل من البحرين، ولبنان والأردن عن أعلى معدل بالحالات، تجاوز 1500 حالة جديدة لكل مليون نسمة.
وأظهر التقرير أن جمهورية إيران الإسلامية تبقى الدولة الأكثر تضررًا في المنطقة خاصة العاصمة طهران، مع استمرار غالبية دول المنطقة في التوصيف الذاتي لنمط انتقال العدوى الحالي لديها على أنه انتشار مجتمعي.
إلى ذلك، استمر الإقليم الأوروبي في الإبلاغ عن زيادة سريعة في حالات الإصابة والوفيات بأكثر من 927 ألف حالة جديدة سجلت الأسبوع الماضي، بزيادة اسبوعية بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، كما استمر عدد الوفيات الجديدة بالارتفاع وبنسبة 29 بالمئة مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.
وظلت الهند، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، والبرازيل والمملكة المتحدة الأكثر تسجيلا للحالات على مستوى العالم الأسبوع الماضي كما الأسبوع الذي سبقه.
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم