المفلح: تعليمات لعمل الحضانات المنزلية.. واستقبال 7 أطفال كحد أقصى

  • 21 / 10 / 2020 - 12:14 م
  • آخر تحديث: 21 / 10 / 2020 - 11:58 ص
  • محليات   

** المفلح: السماح للحضانات المنزلية باستقبال 7 أطفال كحد أقصى، والتأكد من سلامة المنزل المعد لاستقبالهم، وتوفر معايير الصحة والسلامة فيه

** المفلح: أخد "ثقافة الأم" التي سترعى الأطفال بعين الاعتبار والتأكد من المستوى التعليمي لها

** المفلح: لا قانون ينظم عمل الحضانات المنزلية، وسيتم التعاون مع الحكام الإداريين للسيطرة على عمل المخالف منها

** المفلح: 1.437 حضانة في مناطق المملكة كافة، والعامل منها 680 حضانة فقط

هلا أخبار - بتول حبيبه - قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن الوزارة بصدد إرسال تعليمات منظمة لعمل الحضانات المنزلية إلى رئاسة الوزراء يوم الأحد المقبل.

وأوضح المفلح في حديثه لـ"هلا أخبار"، أن التعليمات ستشمل رخص المهن وضوابط وشروطا؛ للسيطرة على عمل الحضانات المنزلية.

وكشف المفلح أنه سيسمح للحضانات المنزلية باستقبال 7 أطفال كحد أقصى، كما سيتم التأكد من سلامة المنزل المعد لاستقبالهم، وتوفر معايير الصحة والسلامة فيه، كما ستُأخد "ثقافة الأم" التي سترعى الأطفال بعين الاعتبار، وفقا للتعليمات المعدة.

وأشار المفلح إلى أنه سيتم التأكد من المستوى التعليمي لها، من خلال الأوراق الثبوتية والشهادات الجامعية، ليتسنى لها استقبال أطفال في منزلها.

وقال المفلح إن الحضانات المنزلية غير قانونية حيث إنه لا يوجد قانون ينظم عملها وسيتم التعاون مع الحكام الإداريين للسيطرة على عمل المخالف منها إلى حين إقرار النظام، مشيرا إلى أنها "منتشرة بكثرة في المملكة وخاصة خارج العاصمة عمّان".

وحول قرار إغلاق الحضانات اعتبارا من يوم السبت المقبل، قال المفلح إن الوزارة رصدت تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين الأطفال وأولياء أمورهم والكادرين التعليمي والإداري في الحضانات.

وأكد المفلح أن قرار الإغلاق جاء نظرا لارتفاع الحصيلة اليومية للإصابات، وللحد من انتشار العدوى بين الأطفال والقائمين على الحضانات.

وأشار المفلح إلى أنه يوجد 1.437 حضانة في مناطق المملكة كافة، إلا أن العامل منها 680 حضانة فقط.

ولفت إلى أنه وعلى الرغم من رفع الطاقة الاستيعابية للحضانات بداية أيلول الماضي إلى 75%، إلا أنها كانت تعمل بنسبة 40% فقط، مشيرا إلى عزوف بعض الأمهات عن إرسال أطفالهم للحضانات.

وحول اعتصام عدد من أصحاب الحضانات أمام مبنى الوزارة صباح الأربعاء، قال المفلح إنه أوعز لمدير مديرية الأسرة والحماية في الوزراة للاطلاع على مطالبهم وذلك بهدف دراستها.

وكانت الوزارة قررت تعطيل الحضانات اعتبارا من يوم السبت ولنهاية العام؛ بسبب الحالة الوبائية في المملكة جراء فيروس كورونا.




آخر الأخبار

حول العالم