"الصحة" تطلق حملة توعوية للحد من انتشار كورونا

هلا أخبار - أوضحت وزارة الصحة أن الأشخاص المخالطين للمصابين بفيروس كورونا الذين يستدعي فحصهم هم؛ من يسكن أو يعمل معه في نفس المكان أو المتواصلين معه بشكل مباشر كالمصافحة والملامسة وغيرها أو المتواصلين مع المصاب بمسافة أقل من مترين.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عمار السويطي لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) إن الحملة التوعوية التي تقوم بها المديرية، تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة التقيد بإجراءات السلامة العامة للحد من انتشار الفيروس، إلى جانب الدور الإعلامي من خلال اللقاءات الصحفية التي يقوم بها المعنيون والمختصون عبر وسائل الإعلام المختلفة لإيصال المعلومة الدقيقة والشفافة.
وطالبت الوزارة، المصابين والمخالطين بعزل وحجر أنفسهم واتباع تعليمات الوقاية والسلامة العامة حتى وإن لم تظهر أعراض مباشرة عليهم، مبينة أن العزل المنزلي يعد من أهم الاستراتيجيات المستخدمة للحد من حركة المصابين المشتبه بهم وذلك لمكافحة ومنع انتشار العدوى.
ودعت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التجمع وحضور المناسبات ولبس الكمامة واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر واستعمال وسائل الوقاية المختلفة عند التعامل وخاصة خلال عمليات البيع والشراء.



آخر الأخبار

حول العالم