المومني: مصابو كورونا لن يتمكنوا من المشاركة في الانتخابات

** المومني: لا مراكز اقتراع في المستشفيات

** المومني: جدول بأسماء القاطنين بالمناطق المعزولة بالتعاون مع لجنة الأوبئة، وتمديد مدة الاقتراع ساعتين لتمكينهم من الاقتراع

** المومني: 13 مترشحا انسحب من الانتخابات، ولم تسقط أي قائمة بانسحابهم

** المومني: "الهيئة" انتهت من إعداد الجداول النهائية للمترشحين الذي ستجرى الانتخابات على أساسه

** المومني: أكثر من 430 مخالفة انتخابية، 380 منها مخالفات دعاية انتخابية والبقية بلاغات "مال أسود"

هلا أخبار - قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن مصابي فيروس كورونا الذين يتعالجون في المستشفيات لن يتمكنوا من التصويت في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأوضح المومني في حديثه لـ"هلا أخبار" الجمعة، أنه لن يتم إنشاء مراكز اقتراع في المستشفيات.

وحول القاطنين في المناطق المعزولة، قال المومني إنه سيتم تمديد ساعات الاقتراع من الساعة السابعة وحتى التاسعة، حتى يتمكنوا من التصويت.

وأكد أنه سيتم إعداد جدول بأسمائهم بالتعاون مع لجنة الأوبئة، مشيرا إلى أن اللجنة ستقرر من سيسمح له بالخروج للتصويت وكيف سيصل هؤلاء الأشخاص لمراكز الاقتراع.

وعن انسحاب المرشحين، كشف المومني أنه وحتى مساء يوم الخميس، بلغ عدد المترشحين المنسحبين 13 مترشحا، مؤكدا أنه لم تسقط أي قائمة بانسحابهم.

ولفت إلى أن محاكم الاستئناف انتهت من الفصل في الطعون المقدمة لديها، مضيفا أن الهيئة انتهت من إعداد الجداول النهائية للمترشحين الذي ستجرى الانتخابات على أساسه، وستبدأ بعرضها عبر موقعها الإلكتروني ابتداء من غد السبت.

وحول المخالفات الانتخابية، بيّن أن الهيئة تسجل مخالفات بشكل دائم، لافتا إلى أن عددها تجاوز الـ430 مخالفة، بما في ذلك مخالفات "المال الأسود".

وأشار أن عدد المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية بلغ نحو 380 مخالفة، وما تبقى هي بلاغات حول مخالفات "المال الأسود".




آخر الأخبار

حول العالم