"الجسر العربي" تستعد لتسيير رحلات بحرية منتظمة بين العقبة ونويبع المصرية

هلا أخبار - تستعد شركة الجسر العربي للملاحة لتسيير رحلات بحرية منتظمة لنقل ركاب وشاحنات بين ميناءي العقبة ونويبع المصري خلال الأيام المقبلة.

وقال نائب مدير عام الشركة عدنان العبادلة أن هذه الرحلات جاءت بعد الاتفاق بين جميع الأطراف في الأردن ومصر على بروتوكول صحي وقائي يوائم بين الاقتصاد والصحة، مشيرا إلى قرارات جديدة ستصدر خلال الأيام المقبلة باستئناف نقل حركة الركاب والشاحنات بالاتجاهين بعد ان كان الخط يعمل باتجاه واحد من العقبة إلى نويبع دون عودة.

وأوضح العبادلة في تصريح صحافي اليوم الاثنين، أن الخط جرى ايقافه منتصف شهر آذار الماضي ضمن قرارات الحكومة بإغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن الشركة تدرس مع الجهات ذات العلاقة، وخاصة لجنة الأوبئة والجهات المصرية، لنقل الركاب بالاتجاهين خاصة الشاحنات الأردنية بسائقيها ودخولهم الأراضي المصرية، وكذلك بالنسبة للشاحنات المصرية ودخولها إلى أراضي المملكة بسائقيها مع الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به من قبل وزارة الصحة.

ولفت إلى أن الآلية الجديدة ستعلن قريبا باستئناف العمل ونقل الركاب بكلا الاتجاهين، متوقعا استئناف العمل ونقل الشاحنات العابرة ترانزيت برفقة سائقيها من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة مطلع الأسبوع المقبل.




آخر الأخبار

حول العالم