الرواحنة يطالب باعتبار المتوفى من الكادر الطبي بسبب جائحة كورونا شهيدا

  • 26 / 10 / 2020 - 11:53 ص
  • آخر تحديث: 26 / 10 / 2020 - 11:14 ص
  • محافظات   

** الرواحنة: تسجيل صفر إصابة بكورونا في الزرقاء أمس، سببه عدم سحب عينات يوم الجمعة

** الرواحنة: التأخير بنتائج العينات سببه إرسال عينات المحافظة للمختبر المركزي بالعاصمة

** الرواحنة: سيبدأ مختبر المحافظة بالعمل خلال اليومين المقبلين بكامل طاقته البالغة 2000 عينة يوميا

هلا أخبار - قال مدير مديرية صحة محافظة الزرقاء الدكتور خليل الرواحنة، إن سبب تسجيل صفر إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة يوم أمس، هو أن فرق التقصي الوبائي لم تسحب عينات فحص يوم الجمعة الماضي.

وأشار في حديثه لـ"برنامج الوكيل" عبر "راديو هلا"، إلى أن معدل الإصابات بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي بلغ نحو 250 إصابة يوميا، وبالتالي ليس منطقيا أن تنخفض الإصابات إلى الصفر بيوم واحد.

ولفت الرواحنة إلى أنه طلب من وزير الصحة اعتبار المتوفى من الكادر الطبي بسبب جائحة كورونا شهيدا، لأن "الكادر يضحي في سبيل حماية صحة المواطنين".

وحول التأخير في ظهور نتيجة الفحوصات المسحوبة في المحافظة، قال الرواحنة إن جميع العينات كانت تذهب للمختبر المركزي في العاصمة عمّان، ونتيجة للضغط الكبير حصل تأخير على نتائج بعض العينات.

وأشار الرواحنة إلى أن وزير الصحة نذير عبيدات وبناء على تأخير نتائج العينات قام بإجراءات حازمة وتغييرات في الوزراة، وذلك في إشارة إلى التشكيلات الإدارية التي أجراها مؤخرا على مستوى مديري المديريات.

وأضاف الرواحنة أن المختبر الذي تم إنشاؤه في المحافظة، بدأ بالعمل يوم الخميس الماضي واقتصرت الفحوصات الأولية على عينات من الكوادر الطبية، حيث تم إرسال 500 عينة لفحصها.

وتوقع الرواحنة أنه وخلال اليومين المقبلين سيبدأ المختبر بالعمل بكامل طاقته، حيث سيتم فحص نحو ألفي عينة يوميا، مؤكدا أن النتائج ستظهر كحد أقصى بعد 48 ساعة.

 




آخر الأخبار

حول العالم