الصين تثمن زيارة ممثلي الدول العربية والإسلامية لمقاطعة شينجيانغ

هلا أخبار - ثمنت الصين اليوم الاثنين، زيارة عدد من ممثلي الدول العربية والإسلامية إلى منطقة "شينجيانغ" الويغورية ذاتية الحكم أقصى شمال غربي البلاد في الفترة من 19 إلى 22 تشرين الأول الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جاو لي جيان في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على زيارة دبلوماسيين ومبعوثين من جامعة الدول العربية و20 دولة عربية إلى شينجيانغ خلال الفترة من 19 إلى 22 تشرين الأول، إن "رئيس منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور شوهارت زاكر التقى الوفد الذي زار عددا من المؤسسات المحلية والمدارس ومشاريع التخفيف من حدة الفقر، وأجرى أعضاء الوفد حوارات مع القرويين، وزاروا المساجد وغيرها من الأماكن للاطلاع عن قرب على حماية حرية المعتقدات الدينية في شينجيانغ.

وأضاف جيان أن المبعوثين قيموا بشكل إيجابي إنجازات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في شينجيانغ، مؤكدين أن التقارير حول وضع حقوق الإنسان في الصين وشينجيانغ لا أساس لها من الصحة.

وتابع أن المبعوثين اعتبروا أن إجراءات شينجيانغ وخبراتها في مكافحة الإرهاب والتطرف تستحق التعلم منها، كما أعربوا عن استعدادهم للمساهمة في تعزيز التعاون العملي بين الدول العربية وشينجيانغ.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم