المعايطة: عززنا مشاركة الأحزاب بالانتخاب من خلال تعديل نظام المساهمة المالية

هلا أخبار - بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة لدى لقاءه اليوم سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي ماريا هادجيثيو دوسيو سبل تمتين العلاقة والتعاون بين الطرفين في عدة مجالات، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة.

وناقش الطرفان آلية تطوير العملية السياسية والديمقراطية في الأردن والتصدي لتداعيات أزمة جائحة كورونا، وكيفية دعم المجتمع المدني ومؤسسات المجتمع المحلي في دعم الجهود الوطنية والمساهمة في تهيئة بيئة سياسية حزبية ديمقراطية.

وأكد المعايطة أن الأردن حرص على إجراء الانتخابات البرلمانية كاستحقاق دستوري في موعدها المحدد رغم الظروف الاستثنائية أن حماية صحة المواطن وفق إجراءات السلامة التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة للانتخاب.

وقال المعايطة إن الوزارة عملت على تعزيز مشاركة الأحزاب بالانتخاب من خلال تعديل نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب وربطه بالمشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بالعديد من الحوارات مع الأحزاب السياسية حول الانتخابات وأهمية المشاركة وتطوير نظام التمويل المالي للأحزاب والذي يركز أيضاً على مشاركة المرأة والشباب دون سن 35 عام إضافة إلى تحفيز اندماج الأحزاب وتكوين كتل داخل البرلمان.




آخر الأخبار

حول العالم