انطلاق فعاليات مهرجاني جاز عمان وموسيقى على الدرج

هلا أخبار - تنطلق مساء اليوم الخميس وعلى الشبكات الرقمية (اليوتيوب) فعاليات مهرجان جاز عمان وموسيقى على الدرج بمشاركة 20 فرقة و77 فنانا في عروض موسيقية وتستمر 5 أيام.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الجهة المنظمة "أورانج ريد" فإن المهرجانين يعودان هذا العام رغم كل الصعوبات، بمشاركة فرق محلية في عروض موسيقية حية من الأردن إلى العالم.

وقال، في دورته التاسعة التي جمعت مهرجانين في حدث واحد؛ مهرجان عمان جاز وموسيقى على الدرج، يقدم المهرجان بنسخته المحلية العديد من الأنماط الموسيقية المتنوعة ليشمل الموسيقى البديلة والمستقلة، والتجريبية، والتقليدية، والعربية وموسيقى البوب، بالإضافة لمختلف أنواع الجاز من الكلاسيكي واللاتيني والفيوجن.

وأشار البيان إلى انه تم تصوير الفعاليات على مدار 7 أيام، وحتى ساعات منع التجول، من على أسطح أبنية مؤسسة محمد وماهرة أبو غزالة، وعلى أدراجها الخارجية، المحاطة بالأشجار والمباني القديمة، والمطلة على الآثار العريقة لجبل القلعة متخذة من هذا المنظر الساحر خلفية لهذه العروض، لتختلط أصوات الموسيقى وتندمج مع المشاهد الصوتية للمدينة في سيمفونية مبتكرة.

وتبث العروض الموسيقية على قناة المهرجان وصفحاته الالكترونية: Amman Jazz Festival Website | Facebook | Instagram | YouTube.




آخر الأخبار

حول العالم