اتفاق على إنهاء مظاهر الاحتجاج في الرمثا، واجتماع في “الداخلية” لبحث مطالب البحارة الأحد (فيديو)

هلا أخبار- قال مدير عام دائرة الجمارك  لواء جمارك عبدالمجيد الرحامنة إنه جرى التوافق مع البحارة الذين يعملون في التجارة البينية بين الأردن وسوريا على أن لا دخول للأسلحة والمخدرات والذخائر، وأن لا يزيد دخول الدخان عمّا هو مقرر وفق القانون.

وأضاف في حديث إلى التلفزيون الأردني، عقب انتهاء اجتماع مع ممثلي المحتجين ووجهاء من مدينة الرمثا، مساء السبت، أن التسهيلات اليومية مقدمة للبحارة في حاجاتهم اليومية والتجارية، ما داموا يمرون عبر الحدود.

وأشار إلى أنه سيجري اجتماع في مكتب وزير الداخلية يوم الاحد، لبحث موضوع منع بعض البحارة من مزاولة مهنتهم.

وتعهد مدير الجمارك بإعادة النظر بدوام معبر جابر يومي الجمعة والسبت، قائلا:ً “الأصل بهذا القرار الحد من التهريب وسيعاد النظر به وبالأمور التجارية الأخرى سيتم بحثه أيضاً، مع وزير الداخلية وصولاً إلى انهاء الموضوع”.

بدوره، صرح النائب أبوحسان، قائلاً: “تم سحب فتيل الأزمة وانهاء الخلافات الموجودة كافة، وبوعد من مدير الجمارك سيتم رفع المنع عن البحارة كافة”.

وأكد أن أهل الرمثا ضد “شرعنة” التهريب وهم مع تشجيع التجارة البينية مع سوريا في موضوع الألبسة والخضروات والمواد الغذائية، لافتاً إلى أهمية الاتفاق والتعاون من قبل الأجهزة الحكومية كافة، بالاضافة إلى تفهم أهل الرمثا وطبيعتها.

بدوره بين محافظ إربد رضوان العتوم، أن الوضع الأمني هادئاً، قائلاً: “التهسيلات للبحارة كافة باستثناء المخدرات والسلاح والذخائر، والالتزام بأعداد الدخان”.

وختم بالقول “سحابة صيف وزالت”.

بدوره تحدث أحد البحارة نذير البشابشة بالقول “سنهدئ النفوس والأمور منتهية”، معرباً عن شكره لكل من أسهم بالوصول إلى هذا الاتفاق.

** أخبار متصلة : 

أبوحسان : الاتفاق على انهاء مظاهر الاحتجاج بالرمثا وتسهيلات للتجار

“الأمن” : تجدد لأعمال الشغب بالرمثا وإطلاق ألعاب نارية على الدرك ورشقهم بالحجارة

“الجمارك” : السلع الاستهلاكية والغذائية ليست ممنوعة، بل السلاح والمخدرات والدخان

الحكومة: نستهدف حماية المجتمع من مخاطر تهريب المخدّرات والسلاح والدخان

مصدر حكومي : المشكلة ليست “كروز دخان”

مصدر في “المالية”: 130 مليون دينار نقص في الإيرادات بسبب التهريب





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق