الخدمة المدنية يطلق مسابقة أفضل وحدة إدارة موارد بشرية

halahala

أطلق ديوان الخدمة المدنية اليوم الثلاثاء مسابقة “أفضل وحدة إدارة موارد بشرية في دوائر الخدمة المدنية لعام 2014″، وفق تعميم أصدره الديوان لمختلف وزارات ودوائر ومؤسسات الخدمة المدنية بهذا الخصوص، استعداداً لاحتفال الديوان بمرور ستين عاما على إنشائه.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان إطلاق هذه المسابقة يأتي انسجاما مع رؤية الديوان في تحفيز وحدات إدارة الموارد البشرية في دوائر الخدمة المدنية وتعزيز مفهوم التميز والإبداع فيها.

وأشار إلى انه سيتم تكريم وحدة الموارد البشرية الفائزة بالمسابقة تقديرا لجهود العاملين فيها ولتكون نموذجا يحتذى به في مجال إدارة الموارد البشرية في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأضاف ان الهدف من هذه الإجراءات هو خلق حالة من التنافسية الايجابية بين موظفي القطاع العام التي من شأنها ان تسهم إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين الهميسات ان الديوان قام بإعداد نموذج لتقييم الجوانب الأساسية في عمل وحدات الموارد البشرية في الدوائر مثل الالتزام بتعبئة نماذج تقييم الأداء، ونماذج تخطيط الموارد البشرية وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي الفعلية ومتابعة تحديث بيانات بطاقة الموظف الالكترونية.

وأكد ان الديوان سيقوم بتقييم المتنافسين في المسابقة بناءً على البيانات والتقارير المتوفرة لديه وبمشاركة مندوب الديوان في لجنة الموارد البشرية، إضافة إلى زيارات ميدانية ستنفذها لجان التقييم للدائرة والمشكلة لهذه الغاية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق