إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 310
حالات الشفاء 58
حالات الوفاة 5

غرايبة: عقود مجحفة على شراء الكهرباء جعلت بيعها للمستهلك بأعلى سعر

  • 8 / 2 / 2020 - 6:49 م
  • آخر تحديث: 8 / 2 / 2020 - 9:54 م
  • غرّدوا

هلا أخبار- علّق رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان ارحيل الغرايبة،  على ارتفاع أسعار وقيمّ فواتير الكهرباء لشهر كانون الثاني.


وقال الغرايبة، في إدراج عبر صفحته على "الفيسبوك" مساء السبت: "يقول بعض العارفين إن المشكلة أعقد بكثير مما يبدو ظاهراً فيما يتعلق بموضوع الكهرباء".


وأضاف: "فنحن نحصد الثمرة المرة للعبث الذي تم في خصخصة سلطة الكهرباء وعمليات بيع محطات التوليد بطريقة غير مهنية ولا أمينة"، وفق قوله.


وأشار إلى أن العبث ما زال مستمراً من خلال "العقود المجحفة" على شراء كيلو الكهرباء من شركات الطاقة المتجددة بما يزيد على عشرة قروش لمدة عقود من السنوات، وفق تعبيره.


واعتبر أنّ هذا الأمر أدى إلى أنّ تباع الكهرباء بأعلى سعر على مستوى العالم، وتبقى الاسعار بارتفاع بحسب شرائح الصرف لتصل الى أربعين قرشا للكيلو.


ووصف المشكلة الحقيقية بأنها مع "الحيتان" الذين أسهموا في تدمير القطاع العام وافشاله من أجل الاستيلاء على مقدرات الدولة بثمن بخس ونهب جيوب المواطنين الى اجل غير معلوم ، على حد قوله.


وتابع : "ردود شركة الكهرباء على اعتراضات وشكاوى المواطنين حول مضاغفة قيمة فاتورة شهر كانون الاول بائسة وهزيلة ومتواضعة وغير علمية ولا تتسم بالموضوعية والمهنية ولا تحترم عقل المواطن وفيها قدر كبير من الاستعلاء والاستخفاف بالناس وتدعو الى الرثاء والخجل". 


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 310
حالات الشفاء 58
حالات الوفاة 5



آخر الأخبار

حول العالم