“الادارة المحلية” تعمم على البلديات بحجز الحيوانات الأليفة

هلا أخبار- قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الإدارة المحلية، الدكتورة زين العبادي، إن “التعميم الموجه، اليوم الأحد، لمجالس الخدمات المشتركة والبلديات بشأن حجر الحيوانات مثل القطط والكلاب، والحمام والطيور، يقصد بها المواطنون الذين يقومون بتربية هذه الأنواع من منازلهم، ولم تكن الوزارة هي الجهة المقصودة بالقيام بتلك المهمة”.
وشددت العبادي، في تصريح، اليوم الأحد، على أنه “ليس المقصود بهذه الخطوة إيذاء الحيوانات أو الإساءة اليها أو التخلص منها، وإنما الحفاظ على سلامتها وسلامة المواطنين أيضا، وتماشيا مع أمر الدفاع 2 بحظر التجول”.
ودعت “كافة المواطنين إلى عدم إخراج الحيوانات التي تتواجد في منازلهم إلى الخارج، تفاديا لإصابتها بعدوى فيروس كورونا، ومن ثم نقلها إليهم ولعائلاتهم التي تقطن في نفس المكان”.
وشددت على أن “الهدف من التعميم هو حماية الحيوانات من الإصابة بالوباء، والمواطنين كذلك، الذين من الممكن إصابتهم بالعدوى، نتيجة مخالطتهم لها في المنزل”.
وجاءت هذه الخطوة، وفقها، بعد أن كانت أعلنت منظمة الصحة العالمية في نهاية شباط الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى كلب في هونغ كونغ الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق