العضايلة: سنعلن نهاية الأسبوع عن تطبيق حكومي يسمح للمواطن بشراء المواد الغذائية

* العضايلة: استمعنا لمبادرات ومقترحات المواطنين والشركات وهي قيد الدراسة

هلا أخبار – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنه سيتم إيصال الخبز اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء، من خلال البلديّات وشركات توزيع المياه، والشركات الكبرى التي كانت تقوم عادة بإيصال المواد التموينيّة للبقالات.

وأضاف العضايلة خلال إيجاز صحفي مع وزير العمل نضال البطاينة في المركز الوطني لإدارة الأزمات، أن المخابز ستبدأ العمل منذ فجر الثلاثاء، لكن لن يكون هناك بيع مباشر للمواطنين.

وأوضح أنه بإمكان المواطنين الحصول على الخبز من خلال المركبات المصرّح لها بتوزيعه، والتي ستصل لمنازل المواطنين.

وأشار العضايلة إلى أنه سيتم فتح الصيدليات اعتباراً من صباح غد الثلاثاء، لكنها لن تقوم بالبيع المباشر للمواطنين، بل ستقوم بإيصال الأدوية والمواد الطبية وحليب الأطفال وغيرها من المستلزمات من خلال خدمة التوصيل، وبعد الاتصال المباشر لطلب الاحتياجات اللازمة.

وأضاف: “سيتمّ إيصال مياه الشرب للمواطنين إلى بيوتهم، من خلال الاتصال المباشر مع محطّات بيع المياه المتوفّرة في مختلف محافظات المملكة”.

وتابع: “سيقتصر إيصال المواد الأساسيّة حتى نهاية الأسبوع الحالي على (المياه، والخبز، والأدوية ومسلتزمات الصيدليّات) فقط”.

وأكد العضايلة أن فريق استمراريّة العمل سيواصل اجتماعاته للخروج بآليّات إيصال المواد الأخرى التموينيّة والأساسيّة للمواطنين، وحلول إضافيّة لعمليّة إيصال الحاجات للمواطنين.

وبين أن الحكومة ستعلن نهاية الأسبوع الحالي عن آليّة توزيع المواد، بالتعاون مع القطاع الخاصّ، عبر تطبيق إلكتروني، سيعلن عنه لاحقاً، وبالتعاون مع شركات التوصيل.

وتابع: ” سيكون هناك مركز اتصال لاستقبال شكاوى المواطنين وملاحظاتهم حول توزيع المواد الأساسيّة، على مدار الساعة”.

وأشار إلى أن “هذه الآليّات هي اجتهاد لفرق العمل، ونطبّقها لأول مرة، وقد يظهر بعض القصور والاختلالات، وسنقوم بتقييمها ومعالجتها أوّلاً بأوّل”.

وأضاف: ” لا يوجد نموذج مثالي لإيصال هذه الخدمات للمواطنين وقت فرض حظر التجوّل، لكنّ جلالة الملك – حفظه الله – وجّهنا أن نقدّم نموذجاً أردنيّاً يليق بكرامة المواطن الأردني، ويسهم في الحفاظ على صحّته وسلامته”.

وتابع: “منذ الأمس، كانت هناك سلسلة اجتماعات متواصلة، لفريق استمراريّة العمل الحكومي، برئاسة معالي وزير العمل الأخ نضال البطاينة، لمناقشة آليّات إيصال الحاجات الأساسيّة للمواطنين، وتحديداً (الخبز، ومياه الشرب، والأدوية)”.

وجدد العضايلة التأكيد على أنّ حظر التجوّل سيستمرّ إلى إشعار آخر، مضيفا :”يجب أن نهيّئ أنفسنا لمرحلة صعبة، كما أعلنّا من قبل”.

كما أكد أن مخزون المملكة كاف وأن الإمكانات جميعها مسخرة لسكان الأردن.

وأضاف: “ندرك حالة الضيق والضجر التي تشعرون بها، والتي ترافق تطبيق قرار حظر التجوّل، ونجدّد اعتذارنا لكم، لكنّنا نعمل للحفاظ على سلامتكم وصحّتكم”.

وأردف قائلا: “نهيب بكم مراراً وتكراراً الالتزام في بيوتكم، وعدم خرق تعليمات الحظر”.

وأهاب العضايلة بالتحلّي بالإيجابية والموضوعية والواقعية، مضيفا: “نرصد ملاحظاتكم واقتراحاتكم وشكاواكم طوال الوقت”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق