الجيش: احترموا خروجنا لأجلكم

العميد المفلح: وقوع 880 مخالفة لحظر التجول تم التعامل معها حسب التعليمات الصادرة

** كن قوياً ونفذ التعليمات ولا تكن عابثا بوطنك ولا تتطاول على التعليمات

هلا أخبار – أكد مدير التوجيه المعنوي العميد مخلص المفلح أن الجهات المعنية تطبق أمر الدفاع 2 لسنة 2020م مع المحافظة على القدر الذي يضمن من دون تعطيل الحياة اليومية الضرورية.

وقال في إيجاز صحفي عقده عصر الإثنين إن غرفة الأزمات وبالتنسيق بين الأجهزة الأمنية مستمرة باستقبال الاتصالات من المواطنين حيث تم التعامل معها جميعاً لتذليل الصعوبات التي تواجههم وبما ينسجم مع خطط الحد من انتشار الفايروس.

وكشف المفلح عن وقوع 880 مخالفة لحظر التجول تم التعامل معها حسب التعليمات الصادرة، كما أن فرق التطهير التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي نفذت المهمة الموكلة إليها على أكمل وجه وحسب الطلب.

وأشار مدير التوجيه المعنوي إلى أن مديرية الدفاع المدني تعاملت مع 6000 حالة مرضية، كما قامت المديرية بتطهير وتعقيم 3 مبان.

ولغايات لاستكمال الإجراءات الوقائية التي تتبعها القوات المسلحة، أشار المفلح إلى أنه تم بث مواد توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي تهدف إلى توعية المواطنين والالتزام بقرار حظر التجول لما له من أثر إيجابي للحد من انتشار فايروس كورونا.؟

وأكد المفلح على أهمية تطبيق التعليمات الصادرة للانتقال من مرحلة احتواء الوباء إلى وضع مطمئن خلال الأسابيع المقبلة إن شاء الله، معرباً عن شكره للمواطنين المتلزمين بالقرار على وعيهم واستقائهم المعلومات من مصادرها الموثوقة، وابتعادهم عن مقاطع الفيديو القديمة.

كما شكر المفلح الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وأمانة عمّان على الجهود الكبيرة التي تُبذل في خدمة للوطن؛ لتذليل الصعوبات أمام المواطنين.

وأشار المفلح إلى أنه ناشد المواطنين للتقييد بتعليمات الحظر، مستدركا قوله “إلا أنه وللأسف لا يزال هنالك بعض الفئات غير الواعية والمدركة للخطر الذي يحدق بنا ويداهمنا ولا زالت مصرة على ارتكاب المخالفة”.

وقال إن التعليمات والأوامر ليست بيد من يطبقها من المسؤولين، بل هي أولا قوة بيد من يطبقها من المواطنين، وتابع “كن قويا ونفذ التعليمات ولا تكن عابثا بوطنك ولا تتطاول على التعليمات، وستجد أن من يطبقها قادر على زجرك من أجل سلامتك وسلامة الجميع”.

وأكد المفلح أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تقوم بدورها المقدس لحماية الجميع من كل مستهتر وخارج عن القانون، مشددا أن الجهات الامنية لن تقف صامتة أمام مخالفة التعليمات.

وزاد المفلح “نحترم مطالبكم فاحترموا مسؤوليتنا واحترموا ما جئنا به لأجلكم واحترموا خروجنا لأجلكم”، وقال “ليست الرجولة مخالفة القانون بل في تطبيقه لأنه وضع لحمايتكم وحتى يستقر الوطن”.

وأضاف العميد “لم نكن يوما بعيدين عنكم، نحن أبناءكم، وكلٌ ينتمي لعشيرته، وكل العشائر هي الوطن”، أوضح أن الله سن العقاب من أجل الردع وتنبيه الغافل، لا لأجل العقاب، محذرا “فلا تكن غافلا ونفذ التعليمات حتى لا تطالك العقوبة والجزاء”.

وختم “معاهدين الله وقائدنا المفدى أن نبقى جنودا أوفياء للوطن، وجدارا واقيا للجميع، فكن مع نفسك أولا ومع أهلك ثانيا، حتى نكون معك؛ فالوطن للجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق