العضايلة: غرامات وحبس وحجز مركبات وإغلاق محال بأمر الدفاع 3

هلا أخبار – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن أمر الدفاع رقم 3 لسنة 2020، يسمح بمعاقبة كل من يخالف حظر التجول، بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 500 دينار إذا كانت المخالفة لأول مرة، مؤكدا أنه لن تتم ملاجقة المخالف إذا دفع الغرامة خلال أسبوع.

كما يعاقب مخالف حظر التجول بالحبس لمدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 500 دينار، أو كلتا العقوبتين في حال التكرار، بالإضافة لحجز المركبة المضبوطة لمدة 30 يوماً، وفقا للعضايلة.

ويعاقب أمر الدفاع رقم 3 كل من يفتح أبواب محله في غير الوقت المحدد بغرامة قيمتها ألف دينار، ويغلق محله لمدة 14 يوما، وفقا للعضايلة.

وبيّن العضايلة أنه من يقوم بفتح محله من غير المصرّح لهم، يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على 3 أشهر أو بغرامة 3 آلاف دينار أو كلتا العقوبتين.

وأكد العضايلة أنه على المواطنين استقاء المعلومة من مصدرها الرسمي والموثوق وعدم الالتفات للشائعات سواء المتعلقة بحظر التجول أو بالإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تتخذها الحكومة في هذه المرحلة.

وقال “وعدناكم بالشفافية وتدفق المعلومات وها نحن مستمرون به”.

وأوضح أنه لا تغيير حتى الآن على تواقيت حظر التجول، وقرار السماح للمواطنين بشراء حاجاتهم الضروريّة من المحال التجاريّة المصرّح لها بفتح أبوابها، مستمرّ طيلة أيّام الأسبوع، بما في ذلك أيّام الجمعة والسبت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق