الخلايلة: مليون و250 ألف مجموع ما قدمه صندوق الزكاة منذ بدء أزمة كورونا

هلا أخبار – قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، إن مجموع ما قدمه صندوق الزكاة منذ بداية أزمة فيروس كورونا بلغ مليون و250 ألف.

وأكد الخلايلة خلال إيجاز صحفي عقده صباح الإثنين، أن عدد المستفيدين من المساعدات المالية والعينية التي قدمها الصندوق من الأسر المحتاجة خلال الأزمة يتجاوز الـ50 ألف أسرة.

وأوضح الخلايلة أنه يدخل من ضمن ما قدمة الصندوق في الأيام الماضية، 10 آلاف طرد مواد غذائية، و5500 كيس خبز، للمحتاجين والعمال المتعطلين عن العمل.

وأضاف أن حجم المساعدات المالية التي قدمها صندوق الزكاة للعمال المتعطلين عن العمل في ظل الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بلغ 300 ألف دينار.

وبيّن أن صندوق الزكاة يقوم بتنفيذ أعماله عبر لجان الزكاة المنتشرة في المملكة والبالغ عددها نحو 200 لجنة، وجرى تقديم المساعدات للمحتاجين في منازلهم.

ولفت الخلايلة إلى الدور الكبير الذي قام به الصندوق في الأيام الماضية.

وأضاف أن “من يحتاج لمساعدة وهو بحاجة حقيقية لها، عليه التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن أو من خلال موقعها الإلكتروني، ونحن سنأتي لمنزله”.

وفي سياق آخر، قال الخلايلة إن الخروج من المنزل دون حاجة يرتب على الشخص مسؤولية مجتمعية، ويتحمل مسؤولية المحافظة على صحته وصحة عائلته وبلده.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق