العضايلة: دراسة منح تصاريح مؤقتة للحالات الانسانية

هلا أخبار- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إنّ الالتزام بحظر التجول اليوم كان جيداً، ونؤكد ضرورة الالتزام للحفاظ على صحتكم وسلامتكم.

وأضاف خلال إيجاز إعلامي مساء اليوم، أنّ جلالة الملك يدير الأزمة بحكمة وعقلانية ويتابع الأمور ويواصل الليل بالنهار وكان لدى جلالته يرافقه سمو ولي العهد برنامج متابعة طويل لمتابعة جهود القوات المسلحة والأجهزة الأمنية كما تابع جلالته إجراءات الحكومة بشأن توفير المخزون الاستراتيجي.

وقال إنّ الفرق الحكومية واصلت بمتابعة رئيس الوزراء على مراجعة جميع الملاحظات الواردة من المواطنين وخاصة بإجراءات صرف رواتب العاملين بالقطاع الخاص.

وأشار إلى وضع آلية للعاملين بالمؤسسات المسموح لها بالعمل في ظلّ حظر التجول وتمّ الإعلان عنها اليوم.

وقال إنّ فريق استمرارية العمل يعكف على وضع معايير واضحة لمنح تصاريح فردية مؤقتة للحالات الانسانية والضرورية وسيتمّ الإعلان عنها، ويتمّ مراجعة بعض الملاحظات حول مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى البنوك وتمكين المواطنين البعيدين عنها من الوصول إليها.

وأكّد على السعي لحلول سريعة وآليات لضمان ذلك وسيتم الإعلان عنها.

وأشار إلى الرسالة التي وجهها البنك المركزي التي تؤكد عدمّ السماح للبنوك بتقديم القروض الشخصية للمواطنين والعملاء خلال هذه الفترة، “ويدعو البنك المركزي إلى عدم مراجعة البنوك إلى هذه الغايات”.

وختم الوزير بالقول: “حماكم الله وحمى صحتكم، وحفظ الوطن وقيادته والانسانية جمعاء من شر هذا الوباء،  نحن في خدمتكم ونجاحنا بالتزامكم”. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق