العضايلة يدعو لتأجيل أي معاملات بنكية غير عاجلة ويكشف عن صرافات آلية متنقلة

هلا أخبار – كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن مجموعة من البنوك وبالتعاون مع البنك المركزي ستسير صرافات آلية متنقلة بهدف الوصول إلى القرى والمناطق التي لا توجد فيها فروع للبنوك؛ للتسهيل على المواطنين.

وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن ذلك يأتي استجابة لما ورد من ملاحظات لبعض كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن يجدون صعوبة في الوصول إلى فروع البنوك العاملة سيرا على الأقدام.

ودعا العضايلة مراجعي البنوك إلى تأجيل أي معاملات بنكية غير عاجلة وغير ضرورية في هذه الفترة المؤقتة؛ تفادياً لأي ازدحام. 

وقال إن البنك المركزي وخلية إدارة الأزمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تابعوا سير العمل في البنوك ومحلات الصرافة، مشيرا إلى وجود التزام جيد من قبل المراجعين للبنوك بإجراءات السلامة الصحية.

وأضاف “أمر مقدر ومشكور ونشدد على أهمية الاستمرار به”.

وتابع “البنوك ومحلات الصرافة بحسب إعلان البنك المركزي أمس مستمرة بالعمل طيلة أيام الأسبوع من العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهراً، ما عدا أيام الجمعة والسبت”.

وحول العيادات والمختبرات الخاصة، أكد العضايلة أنها ستبقى مغلقة، مستثنيا مراكز الإسعاف والطوارئ المرخصة.

وبيّن أن المراكز الصحية الحكومية، يقتصر عملها على توزيع العلاج على المرضى من المواطنين وتنسيق إيصالها إلى منازل من يعجز عن الوصول إليها.

وأكد أن خروج المتواجدين في الحجر الصحي الإلزامي في فنادق عمان والبحر الميت والعقبة، يتم بشكل جيد وبتعاون كبير بين المغادرين والأجهزة الأمنية والحكومية المعنية بتنفيذ خطة خروجهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق